5 مايو 2024 20:42 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

فرنسا تستعد لقطع كامل لتدفقات الغاز الطبيعي الروسي

برونو لو مير وزير المالية الفرنسي
برونو لو مير وزير المالية الفرنسي

قال برونو لو مير، وزير المالية الفرنسي، اليوم الأحد، إن بلاده تستعد لقطع كامل لإمدادات الغاز الروسي، وهو ما تعتبره السيناريو الأكثر ترجيحًا في خططها المستقبلية.

وذكر الوزير الفرنسي، حسبما جاء في رويترز، أن بلاده أقل اعتمادًا على الغاز الروسي من بعض جيرانها؛ نظرًا لأن حوالي 17% من إمداداتها تأتي من روسيا، ومع ذلك، تعد الحكومة الخطط اللازمة لحالة الطوارئ.

وأكد خلال حديثه على هامش مؤتمر اقتصادي واقتصادي في جنوب فرنسا، أن هناك احتمال بقطع تام لإمدادات الغاز الطبيعي الروسي، موضحًا أن بلاده بحاجة للاستعداد لهذا السيناريو، وأن قطع الغاز الطبيعي الروسي سيكون السيناريو الأكثر ترجيحًا.

خطط فرنسا لقطع تدفقات الغاز الروسي

أوضح لو مير، أن خط الدفاع الأول كان للمنازل والشركات لخفض استهلاك الطاقة، ثم بناء بنية تحتية جديدة مثل محطة عائمة ستكون قادرة على إعادة تحويل شحنات الغاز الطبيعي السائل من الخارج.

وأضاف أن الأمر الأكثر جذرية هو أن الحكومة تبحث أيضًا عن شركة تلو الأخرى لمعرفة أيهما يمكن إجباره على خفض الإنتاج لتوفير الطاقة إذا لزم الأمر، حيث يمثل قطع الكهرباء مشكلة خاصة الآن؛ لأن توليد الطاقة النووية في فرنسا سيكافح من أجل تعويض الركود، بعدما توقفت العديد من المفاعلات حاليًا لإجراء الصيانة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الغاز الروسي أسعار النفط اليوم شحنات الغاز الطبيعي أكبر منتج للغاز الطبيعي الغزو الروسي لأوكرانيا الركود الاقتصادي التضخم الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات