15 مايو 2024 00:24 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كوريا الجنوبية تعيد بناء صناعة الطاقة النووية بسرعة

رئيس كوريا الجنوبية ووزير الصناعة
رئيس كوريا الجنوبية ووزير الصناعة

وجه رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، وزير الصناعة في البلاد لي تشانغ يانغ، بإعادة بناء صناعة الطاقة النووية بسرعة، وتزويدها بالعمل في أقرب وقت.

كما أعلن وزير الشركات الصغيرة والمتوسطة لي يونغ عن خطط لتزويد الشركات العاملة في صناعة الطاقة النووية بأعمال بقيمة 130 مليار وون (99.04 مليون دولار أمريكي) هذا العام، بما في ذلك بناء المفاعلين النوويين رقمي 3 و4 من شين هانول المقرر أن تبدأ في عام 2024، وفقا لوكالة أنباء يونهاب.

تم انتخاب يون بناءً على تعهد بالتخلي عن سياسة التخلص التدريجي من الأسلحة النووية، التي كانت تتبعها إدارة "مون جاي إن" السابقة.

منذ توليها المنصب في مايو الماضي، تعهدت الحكومة الجديدة بتعزيز توليد الطاقة النووية في البلاد إلى أكثر من 30% من إجمالي توليد الطاقة بحلول عام 2030 لتحسين أمن الطاقة، وتحقيق أهداف حيادية الكربون بشكل أفضل.

اقرأ أيضاً

تحدث يون عن الحاجة إلى إنشاء استراتيجية موجهة نحو النمو بحزم من خلال إلغاء القيود، ودعم البحث والتطوير، وتعزيز المواهب في التقنيات المتقدمة.

كما طلب من الوزير أن يدعم بنشاط تطوير قاعدة أجزاء ومعدات لصناعة أشباه الموصلات، وأن يأخذ زمام المبادرة، لتحقيق نتائج بشأن تصدير محطات الطاقة النووية والأسلحة والبنية التحتية، تماشيًا مع اجتماعات القمة التي عقدها الشهر الماضي على هامش قمة حلف شمال الأطلنطي في مدريد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الطاقة النووية الطاقة النووية في كوريا الجنوبية الطاقة النووية كوريا الجنوبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات