27 أبريل 2024 19:16 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذه الأسباب.. الغموض يسيطر على مفاوضات روسيا والبرازيل حول إمدادات الطاقة

إمدادات الطاقة الروسية
إمدادات الطاقة الروسية

صرح السفير الروسي لدى البرازيل، أليكسي لابيتسكي، اليوم الثلاثاء، بأن بلاده تجري مفاوضات مع العاصمة البرازيلية برازيليا بشكل مكثف بشأن إمدادات الطاقة الروسية، موضحا عدم اتضاح بنود الاتفاق بين البلدين، بسبب عدم استقرار سوق النفط العالمي.

قال لابيتسكي، لقناة "روسيا 24" التلفزيونية، إن المفاوضات بين وزارتي الطاقة الروسية والبرازيلية وبين الشركات العاملة في مجال توريد ناقلات الطاقة مازالت جارية، مشيرا إلى أن عملية التفاوض تتم بشكل مكثف، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشار لابيتسكي، إلى أن النتائج الإيجابية للمفاوضات ستظهر قريبا، إلا أن مناقشة أي معايير محددة لاتفاق بشأن إمدادات الطاقة الروسية إلى البرازيل، لم تحدد بعد.

وأرجع الدبلوماسي الروسي، عدم اتضاح بنود الاتفاق بين موسكو وبرازيليا، إلى الظروف الحالية في الأسواق الدولية، التي تتسم بعدم الثبات أو الاستقرار، وبالتالي لا يمكن الحديث عن الأحجام والأسعار ومواعيد التسليم، إلا بعد توقيع الوثائق بين الطرفين.

من جانبه، قال الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، أمس الاثنين، إن أول شحنات وقود الديزل الروسي إلى البرازيل بأسعار مخفضة قد تبدأ في غضون شهرين.

وفي وقت سابق، ذكر بولسونارو، أن بلاده كادت أن تتفق مع روسيا على سعر وقود الديزل، وهو سعر أكثر فائدة من السعر الذي دفعته شركة النفط والغاز الوطنية "بتروبراس" في وقت سابق لواردات وقود الديزل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الطاقة الروسية سوق النفط العالمي وقود الديزل الروسي شركة النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات