10 مايو 2024 22:29 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إسبانيا تطالب شركات النفط بخفض واردات الغاز الروسي

وزير الطاقة الإسبانية «تيريزا ريبيرا»
وزير الطاقة الإسبانية «تيريزا ريبيرا»

طالبت وزيرة الطاقة الإسبانية، تيريزا ريبيرا، اليوم الاثنين، الشركات الإسبانية بخفض واردات الغاز الطبيعي المسال من روسيا، والبحث عن بدائل، مؤكدة أن البلاد تعد خطة طوارئ لفصل الشتاء لمساعدة جيران الاتحاد الأوروبي.

ونقلت وكالة "رويترز"خطاب الوزيرة الإسبانية في إفادة صحفية، بأنه من المرغوب فيه أن يسعى التجار لتقليل واردات الغاز الروسي وتنويع العقود التي قد يبرمونها.

وفي مايو 2022، استحوذ الغاز الطبيعي المسال الروسي على 11.9% من واردات الغاز الإسبانية، مقارنة بـ 6.6% في نفس الشهر من عام 2021.

وأضافت الوزيرة، أن إسبانيا استثمرت بكثافة على مدى العقود الماضية في القدرة على تفريغ الغاز الطبيعي المسال وإعادة تحويله إلى غاز، فهي لا تعتمد كثيرًا على إمدادات الطاقة الروسية.

كما أكدت الوزيرة، أنه على الرغم من أنها في وضع أفضل من معظم الدول الأوروبية الأخرى، فإن البلاد ستسعى لتوفير الطاقة من أجل تحرير الموارد لاستخدامها في التضامن مع جيران الاتحاد الأوروبي الأكثر تعرضًا للخطر.

جدير بالذكر، أن أكبر خط أنابيب ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا بدأ أعمال الصيانة السنوية، بدءًا من اليوم الاثنين، مع توقع توقف التدفقات لمدة عشرة أيام، لكن الحكومات والأسواق والشركات تخشى أن يتم تمديد الإغلاق بسبب الحرب في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال إمدادات الطاقة الروسية الاتحاد الأوروبي الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات