10 مايو 2024 20:14 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ستيجو الأمريكية تشترط رفع العقوبات عن الشركة الأم لاستئناف استيراد النفط من فنزويلا

سيتجو الأمريكية
سيتجو الأمريكية

اشترطت شركة سيتجو الأمريكية، رفع واشنطن العقوبات المفروضة على الشركة الأم PDVSA منذ عام 2019، لاستئناف استيراد النفط الخام من فنزويلا.

ودعت أوبك والحكومة الفرنسية واشنطن للسماح بتدفق الخام الفنزويلي والإيراني إلى الدول المستهلكة التي تكافح لاستبدال إمدادات الطاقة الروسية خلال الحرب في أوكرانيا.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة سيتجو بتروليوم الأمريكية (Citgo) كارلوس جوردا، في مؤتمر عبر الإنترنت حول أصول الطاقة الأجنبية في فنزويلا: "لكي نكون قادرين على المنافسة في هذا السوق، يتعين علينا شراء النفط الخام الأرخص والأكثر ملائمة"، مضيفًا: "لا ينبغي أن نكون في وضع غير موات لمصافي التكرير الأخرى".

وكانت إدارة الرئيس جو بايدن سمحت في مايو لشركتي إيني (ENI.MI)، وريبسول (REP.MC) الأوروبيتين باستئناف استيراد الخام الفنزويلي؛ ما ساعد الشهر الماضي في زيادة صادرات البلاد من النفط إلى أكثر من 600 ألف برميل يوميًا.

كما تطلب شركة شيفرون Chevron Corp (CVX.N)، تفويضًا من وزارة الخزانة الأمريكية لشحن النفط الفنزويلي إلى الولايات المتحدة وحتى الحصول على سيطرة تشغيلية على مشاريعها المشتركة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
استيراد النفط من فنزويلا واردات النفط واردات فنزويلا من النفط إمدادات الطاقة الروسية سيتجو بتروليوم الأمريكية النفط الخام الفنزويلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات