15 مايو 2024 07:35 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح تتعافى من أدنى مستوى لها في 5 أشهر

عقود القمح
عقود القمح

ارتفعت العقود الآجلة للقمح في شيكاغو بأكثر من 2%، اليوم الاثنين، مع صعود السوق للمرة الأولى في 6 جلسات وتعافي من أدنى مستوياته في أكثر من 5 أشهر، على الرغم من أن الآمال في انتعاش الصادرات الأوكرانية حدت من المكاسب، بحسب رويترز.

وصعدت أسعار الذرة؛ بسبب المخاوف من الطقس الحار الذي يهدد محصول الولايات المتحدة في مرحلته الحرجة من النمو.

وقال أولي هوي، مدير الخدمات الاستشارية في شركة السمسرة الزراعية «IKON Commodities»، في سيدني: «الأسعار في سوق العقود الآجلة تتفاعل مع الأخبار المتعلقة بصادرات قمح البحر الأسود، لكننا لسنا متأكدين من كمية القمح التي ستخرج من روسيا وأوكرانيا».

وزاد عقد القمح الأكثر نشاطًا في بورصة شيكاغو التجارية «CBOT»، إذ زاد عقد سبتمبر لتداول القمح بمقدار 19.75 سنت، ليصل إلى 796.5 سنت لكل بوشل، أي بنسبة 2.54%، بعدما انخفض إلى أضعف مستوياته منذ 10 فبراير في الجلسة الماضية.

قالت وزارة الدفاع الروسية، يوم الجمعة الماضية، إن مقترحات روسيا بشأن كيفية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية حظيت بدعم كبير من قبل المفاوضين خلال محادثات هذا الأسبوع في إسطنبول، مؤكدة أن التوصل إلى اتفاق سيكون قريبًا.

وأدى الاضطراب في طرق الشحن في البحر الأسود بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا إلى دفع العقود الآجلة للقمح بالقرب من مستويات قياسية بحلول أوائل مارس.

وذكرت وزارة الزراعة الأوكرانية، الجمعة الماضية، إن المزارعين الأوكرانيين حصدوا 3.6 مليون طن من محصول الحبوب في 2022 من حوالي 10% من مساحة البذر.

وأوضح مكتب المزرعة «FranceAgriMer»، أن المزارعين الفرنسيين حصدوا 50% من محصول القمح اللين لهذا العام بحلول 11 يوليو، مقارنة مع 14% قبل أسبوع، وأعلى من الموسم الماضي بفارق كبير، بعدما عزز الطقس الحار والجاف تنمية المحاصيل.

وكان المزارعون الفرنسيون قد حصدوا 3% فقط من محصول القمح اللين في نفس الوقت في عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقود القمح أسعار القمح عالميًا الذرة الحبوب العقود الآجلة للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات