3 مايو 2024 11:34 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يهبط بأكثر من 1% وسط ترقب بيانات المخزونات الأمريكية

حفارات تنقيب نفطية
حفارات تنقيب نفطية

تراجعت عقود النفط الآجلة بأكثر من 1% خلال تداولات الأربعاء بعد ارتفاعها لثلاثة جلسات متتالية، متأثرة ببيانات الصناعة التي تشير إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، بالإضافة إلى المخاطر التي تلوح في الأفق بركود عالمي يقلص الطلب.

أظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة أمس الثلاثاء، أن مخزونات الخام الأمريكية قد توسعت بنحو 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي كما ارتفعت مخزونات البنزين أيضًا بنحو 1.3 مليون برميل، وتترقب الأسواق بيانات وكالة معلومات الطاقة الرسمية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، هبطت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر في بورصة لندن بنسبة 1.79% لتصل إلى 105.43 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود خام غرب تكساس تسليم أغسطس في بورصة نيويورك بنسبة 1.43% لتسجل 102.73 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما استمرت المخاوف المتزايدة من أن الحرب العالمية ضد ارتفاع التضخم ستؤدي إلى الركود وتضر بالطلب على الطاقة، في الضغط على أسواق النفط.

حذر الرئيس التنفيذي لشركة ConocoPhillips ، ريان لانس ، خلال تصريحاته بالأمس، من نقص النفط الذي يلوح في الأفق وتقلب الأسعار مع تعافي الطلب إلى مستويات ما قبل الوباء، مشيرًا إلى محدودية الطاقة الفائضة بين أعضاء أوبك وبطء الإنتاج الأمريكي، حسبما ذكرت رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية خام برنت معهد البترول الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات