15 مايو 2024 10:45 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ألمانيا والتشيك تتحدان للاستغناء عن الوقود الروسي

أنابيب الغاز الطبيعي على الأعلام الألمانية والروسية
أنابيب الغاز الطبيعي على الأعلام الألمانية والروسية

وقعت ألمانيا وجمهورية التشيك، يوم الاثنين، إعلانًا مشتركًا تتعهدان فيه بالتغلب على الاعتماد على الوقود الأحفوري الروسي، وتسريع الانتقال إلى الطاقة منخفضة الكربون، حيث يهدد تراجع واردات الغاز الروسي أمن الطاقة في أوروبا.

وبدأ خط نورد ستريم 1، أكبر خط أنابيب ينقل الغاز الروسي إلى ألمانيا، أعمال الصيانة السنوية، مع توقع توقف الإمدادات الروسية لمدة 10 أيام، لكن الحكومات والأسواق والشركات تخشى أن يتم تمديد الإغلاق بسبب الحرب في أوكرانيا.

وجاء في الإعلان الذي تم توقيعه بين البلدين، أن إجراءات التضامن لحماية أمن إمدادات الغاز بين ألمانيا والتشيك ستتم قبل بدء موسم الشتاء المقبل، نقلًا عن رويترز.

قال وزير الاقتصاد الألماني، روبرت هابيك، في زيارة إلى براغ، ووزير الصناعة التشيكي جوزيف سيكيلا، إنه من الضروري الاستعداد لخيارات مختلفة، والتي تشمل عدم استئناف عمليات التسليم عبر خط أنابيب الغاز نورد ستريم 1، إذ من المقرر الانتهاء من الصيانة المجدولة في يوليو الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ألمانيا التشيك العلاقات الألمانية التشيكية الوقود الأحفوري الروسي الإمدادات الروسية أزمة الطاقة الروسية واردات الغاز الروسي أمن الطاقة في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات