15 مايو 2024 15:31 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم القصف الروسي.. أوديسا الأوكرانية تحصد هذه الكمية من الحبوب حتى الآن

الحبوب الغذائية
الحبوب الغذائية

صرح المتحدث باسم رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، سيرهي براتشوك، اليوم الثلاثاء، بأن منطقة أوديسا الأوكرانية قد حصدت 2 مليون طن من الحبوب الغذائية والمحاصيل البقولية حتى الآن.

وقال براتشوك، إن المزارعين في منطقة أوديسا جمعوا 2 مليون طن من الحبوب والمحاصيل البقولية حتى 26 يوليو 2022، بمتوسط عائد بلغ 25.5 طن للهكتار الواحد (الهكتار يعادل 2.4 فدان)، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح براتشوك، أنه وسط الهجوم الروسي على أوكرانيا، أصبحت مشكلة الحفاظ على الحبوب وضمان تصديرها حادة في المنطقة، لذلك يعمل كبار مديري مشغلي الصوامع وشركات الشحن على إيجاد حل لهذه القضية، بينما بدأت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) في تنفيذ مشروع مماثل بقيمة 17 مليون دولار.

وقد توقعت وزارة السياسة الزراعية والأغذية الأوكرانية، في وقت سابق، أنه بمجرد إعادة فتح الموانئ البحرية أمام صادرات الحبوب الأوكرانية، سيكون متوسط ​​حجمها الشهري 5 ملايين طن على الأقل.

كما قال وزير الزراعة، ميكولا سولسكي، إنه من المتوقع أن يصل محصول الحبوب الجديد إلى 60 مليون طن.

في العام الماضي، حصد مزارعو أوديسا محصولاً قياسياً من الحبوب بلغ 5.2 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الغذائية  منطقة أوديسا الأوكرانية المحاصيل البقولية الهجوم الروسي على أوكرانيا منظمة الأغذية والزراعة صادرات الحبوب الأوكرانية محصول الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات