1 مايو 2024 22:10 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«استثناء خاص».. الهند تسمح بتصدير القمح والسكر لتلك الدولة

القمح
القمح

أكدت السفارة الهندية في بوتان، اليوم الأحد، أن بلادها قدمت امتيازات تجارية خاصة لتصدير القمح والسكر لبوتان، في استجابة إيجابية للطلبات الواردة من الحكومة.

وأفادت السفارة الهندية، أن بلادها أذنت بتصدير 5000 طن متري من القمح، ونحو 10000 طن متري من السكر تستوردها شركة الغذاء في بوتان المحدودة وغيرها من الصناعات الرائدة في بوتان؛ استجابة للطلبات الواردة من الحكومة الملكية لبوتان، بحسب ما ذكرته «ndtv».

وفي وقت سابق من هذا العام، وبسبب التغيرات المفاجئة في السوق العالمية التي أثرت على أسعار، وتوافر القمح والسكر، فرضت حكومة الهند قيودًا على تصدير هاتين السلعتين؛ لتعزيز الأمن الغذائي للهند، ولكن تماشيًا مع العلاقات الخاصة والودية مع بوتان، استجابت حكومة الهند بشكل إيجابي للطلبات الواردة من حكومة بوتان الملكية للقمح والسكر.

وقدمت الهند امتيازات تجارية مختلفة لبوتان، بما في ذلك رفع القيود المفروضة على استيراد البطاطس فقط من بوتان، مما سمح باستيراد الزنجبيل الطازج المنتج بالكامل من بوتان، وتزويدها بالسماد بسعر ميسر خاص، علاوة على توريد الفحم.

وبالرغم من التحديات التي أحدثها فيروس كورونا، والاضطرابات في سلاسل التوريد العالمية، فقد دأبت الهند على تقديم أقصى تعاون ودعم لبوتان؛ لضمان حركة سلسة للسلع خلال هذه الفترة.

وأضافت السفارة، أن الهند حكومة وشعبًا ملتزمان بحزم برفاهية، وازدهار حكومة وشعب بوتان على المدى الطويل، حيث تشتركان في علاقة ثنائية فريدة من نوعها تم اختبارها عبر الزمن، وتتميز بأقصى درجات الثقة وحسن النية والتفاهم المتبادل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح السكر سعر القمح اليوم الأمن الغذائي سلاسل التوريد العالمية التبادل التجاري الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات