1 مايو 2024 22:25 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أوكرانيا: 10 سفن جاهزة لنقل الحبوب الغذائية فورا

صادرات الحبوب الأوكراينة
صادرات الحبوب الأوكراينة

أعلنت وزارة البنية التحتية الأوكرانية، عن تحميل 17 سفينة بصادرات الحبوب الأوكرانية في مينائي "أوديسا" و"تشورنومورسك"، مؤكدة على استعداد 10 منها للمغادرة فورا.

وذكرت خدمة الصحافة التابعة لوزارة البنية التحتية الأوكرانية، أن وفد الوزارة تفقد مع رئيس الدولة، فولوديمير زيلينسكي، وسفراء دول مجموعة السبع وتركيا وممثلي الأمم المتحدة، عملية تحميل أولى السفن في إطار مبادرة" الحبوب" المختومة في إسطنبول، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضحت الوزارة أنه على وجه التحديد، تم تحميل 17 سفينة بصادرات الحبوب الأوكرانية في مينائي "أوديسا" و"تشورنومورسك"، مؤكدة جاهزية 10 سفن منها للمغادرة فورا.

وأشارت الوزراة، إلى أن هناك العديد من السفن التي تم تحميلها، لكنها لم تتمكن من مغادرة الميناء بسبب بداية الغزو الروسي الشامل منذ أكثر من 5 أشهر خلال العام الجاري.

كما أكد بيان الوزراة، استئناف العمل في الموانئ الأوكرانية لأول مرة منذ بداية الغزو الروسي للبلاد في أواخر شهر فبراير الماضي.

جدير بالذكر أن أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة، وقعوا على مبادرة النقل الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية "أوديسا" و"تشورنومورسك" و"بيفدين" في اسطنبول في 22 يوليو الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكراينة أوديسا تشورنومورسك الغزو الروسي مبادرة النقل الآمن للحبوب الموانئ الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات