29 مارس 2024 13:45 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بالتزامن مع تفتيش أول سفينة حبوب.. روسيا تورط أمريكا بدور مباشر في الحرب

حبوب غذائية
حبوب غذائية

اتهمت روسيا الولايات المتحدة بالتورط المباشر في حرب أوكرانيا، بينما من المقرر أن يتم تفتيش أول سفينة تحمل حبوبًا أوكرانية إلى الأسواق العالمية منذ غزو موسكو في تركيا اليوم الأربعاء، بحسب رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، برئاسة حليف الرئيس فلاديمير بوتين، إن التعليقات التي أدلى بها فاديم سكيبيتسكي، نائب رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، لصحيفة تلغراف البريطانية أظهرت أن واشنطن متورطة في الصراع على الرغم من التأكيدات على أنها تقصر دورها على إمدادات الأسلحة.

وقال سكيبيتسكي، للصحيفة إن هناك مشاورات بين مسؤولي المخابرات الأمريكية والأوكرانية قبل الضربات، وكان لدى واشنطن حق النقض (الفيتو) الفعال على الأهداف المقصودة، لكن المسؤولين الأمريكيين لم يقدموا معلومات الاستهداف المباشرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس الثلاثاء، "كل هذا يثبت بشكل لا يمكن إنكاره أن واشنطن، خلافا لمزاعم البيت الأبيض والبنتاغون، متورطة بشكل مباشر في الصراع في أوكرانيا".


"إن إدارة بايدن هي المسؤولة بشكل مباشر عن جميع الهجمات الصاروخية التي وافقت عليها كييف على المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية في المناطق المأهولة بالسكان في دونباس ومناطق أخرى، والتي أسفرت عن سقوط أعداد كبيرة من المدنيين".

ولم يصدر رد فعل فوري من البيت الأبيض أو البنتاغون على تأكيدات الوزارة.

ومع ذلك، نفى البنتاغون مزاعم موسكو بأن روسيا دمرت ستة أنظمة صواريخ HIMARS أمريكية الصنع منذ بداية الحرب الأوكرانية.

تزعم روسيا بانتظام أنها ضربت HIMARS لكنها لم تقدم دليلاً بعد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب الروسية الأوكرانية الولايات المتحدة حبوب روسيا تورط الولايات المتحدة سفينة حبوب أوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات