16 مايو 2024 10:46 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات النفط في فنزويلا تتراجع 27% خلال يوليو

حقل نفط في فنزويلا
حقل نفط في فنزويلا

عطل انقطاع إمدادات الطاقة والغاز في فنزويلا لشركة الطاقة الحكومية «PDVSA» صادرات النفط في يوليو، ما ساهم في انخفاض بنسبة 27% عن الشهر السابق، وفقًا لبيانات تتبع السفن "Refinitiv Eikon" والوثائق الداخلية للشركة.

وأرجعت شركة تتبع السفن، تذبذب مبيعات النفط من الدولة العضو في أوبك هذا العام، إلى البنية التحتية المتقادمة لشركة «PDVSA»، بجانب نقص الاستثمار، والعقوبات الأمريكية، التي قيدت في الإنتاج والصادرات، بحسب رويترز.

ويأتي ذلك بجانب انخفاض مخزونات درجات النفط الأخف وزنا في فنزويلا، والمشكلات الميكانيكية في عمليات التحديث والاستخدام المطول لأرصفة ميناء جوزيه لأخذ الواردات الإيرانية على الصادرات.

كما أظهرت الوثائق أنه في يوليو، أدى انقطاع التيار الكهربائي، وانفجار خط أنابيب الغاز، إلى قطع الخدمة عن منشآت مزج النفط الخام في «PDVSA» ومجمع محطة جوزيه، ما أدى إلى إغلاق اثنين من محولات النفط الثقيل، وتقليل إنتاج مزيج الخام القابل للتصدير.

حجم صادرات شهر يوليو

وبشيء من التفصيل غادرت 29 سفينة من فنزويلا تحمل 460.323 برميلًا يوميًا من الخام والمنتجات المكررة، و252 ألف طن متري من كوك البترول والميثانول، حيث تشير تلك الأرقام إلى انخفاض بنسبة 27% عن الشهر السابق، وتراجع بنسبة 38% عن يوليو 2021.

وأفادت بيانات "إيكون"، أن معظم الشحنات كانت متجهة إلى الصين مباشرة، أو عبر مراكز شحن مثل ماليزيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إمدادات الطاقة والغاز الغاز الطبيعي انقطاع التيار الكهربائي النفط الخام مخزونات النفط الخام سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات