25 أبريل 2024 00:06 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بلغاريا تبشر بضخ قرابة 5 مليون طن قمح بالأسواق الخارجية

القمح - أرشيفية
القمح - أرشيفية

جمعت بلغاريا قرابة 6.3 مليون طن من القمح، و620 ألف طن من الشعير العام حتى الآن، مع اقتراب نهاية الحصاد، ليبلغ بذلك متوسط ​​العائد حوالي 5.3 طن للهكتار لمحصول القمح، و5 أطنان للهكتار لمحصول الشعير، وفقًا لما ذكرته وزارة الزراعة في البلاد.

وأضافت الوزارة، حسبما أشارت «ukragroconsult»، أن هذه الكميات كافية تمامًا لضمان الإمدادات للاستهلاك البشري، وعلف الحيوانات، والمعالجة الصناعية، وبذر المحاصيل، ومن المتوقع أن تحافظ الدولة على إمكاناتها الكبيرة لتصدير القمح.

من جانبه، قال وزير الزراعة المؤقت يافور جيتشيف، إن بلغاريا تتوقع حصاد حوالي 6.5 مليون طن من القمح في عام 2022، ولا يمكن توقع أزمة إمداد.

وأضاف جيتشيف، أن هناك فائضًا في المعروض من الحبوب الزراعية حاليًا في بلغاريا ورومانيا وبولندا؛ نتيجة للحرب المستمرة في أوكرانيا، مضيفًا أن بلغاريا تدرس استراتيجيات مختلفة للتعامل مع زيادة المعروض من الحبوب، والتي سيتم مناقشتها مع المفوضية الأوروبية، لاسيما بعدما وصل الإنتاج من القمح إلى 7.16 مليون طن عام 2020/2021 في البلاد.

وأبلغت وزارة الزراعة في وقت سابق، أن بلغاريا صدرت كمية مؤقتة قدرها 5.2 مليون طن من القمح، مشيرة إلى أن ما بين 1.4- 1.5 مليون طن ضرورية للاستهلاك المحلي، مع أي شيء، وأن الكمية الزائدة عن هذا المقدار تصلح للتصدير المحتمل، خاصة في ضوء زيادة الإنتاج، والطلب العالمي على السلعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول الشعير سعر القمح اليوم الحبوب الزراعية الحرب في أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أكبر منتج للقمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات