27 أبريل 2024 21:58 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذا السبب.. سويسرا توافق على خطة الاتحاد الأوروبي بخفض استهلاك الغاز الطبيعي

أرشيفية
أرشيفية

قالت وزيرة الطاقة، سيمونيتا سوماروجا، لصحيفة «سونتاغس بليك»، اليوم الأحد، إن سويسرا يمكن أن تمنع نقص الطاقة، من خلال التوافق مع خطة الاتحاد الأوروبي لخفض استخدام الغاز بنسبة 15% هذا الشتاء، حيث تبنت دول الاتحاد الأوروبي خطة الطوارئ الخاصة؛ للحد من استخدام الغاز، في محاولة لتوفير الوقود لفصل الشتاء من الإمدادات الروسية غير المؤكدة.

وأوضحت الوزيرة السويسرية، أن الوضع خطير، ولهذا حددت الحكومة خططًا لمعالجة النقص المحتمل في الغاز الطبيعي هذا الشتاء، مشيرة إلى أنها قد تلجأ إلى التقنين، إذا ثبت أن الإجراءات الأخرى غير كافية، حسبما ذكرت رويترز.

يذكر أن سويسرا غير الساحلية تحصل على إمدادات الغاز عبر مراكز تجارية في البلدان المجاورة في الاتحاد الأوروبي، حيث يغطي الغاز حوالي 15% من إجمالي استهلاكها للطاقة، فقد أشارت بيانات حكومية، أن نحو 42% من الغاز يستخدم لتدفئة المنازل، والباقي في الصناعة وقطاع الخدمات والنقل.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة ستضغط من أجل رفض التدفئة في المباني العامة، كما ترى أن التناغم مع اتفاق الاتحاد الأوروبي، والذي يطالب جميع دول الكتلة بخفض استخدام الغاز طواعية بنسبة 15% هذا الشتاء، هو أمر منطقي بالنسبة لسويسرا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطة الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي الغاز الطبيعي أزمة الطاقة تدفقات الغاز الطبيعي قطاع الخدمات أسعار الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات