28 أبريل 2024 02:09 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
اقتصاد

العجز التجاري يلاحق منطقة اليورو خلال يونيو 2022

منطقة اليورو - أرشيفية
منطقة اليورو - أرشيفية

أظهرت بيانات «يوروستات»، اليوم الثلاثاء، أن دول منطقة اليورو شهدت عجزًا تجاريًا في يونيو 2022 ، بسبب ارتفاع أسعار الغاز والنفط المستورد، وذلك مقارنة بفائض محقق خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021.

وأفادت بيانات «يوروستات»، أن الفجوة التجارية بين الدول الـ19 التي تتقاسم اليورو مع بقية العالم، بلغت 24.6 مليار يورو في يونيو، مقارنة بفائض قدره 17.2 مليار في يونيو 2021، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

تضاعف العجز التجاري للاتحاد الأوروبي بأكمله في الطاقة في الأشهر الستة الأولى من العام، ثلاث مرات تقريبًا إلى 290.8 مليار يورو، من 105.6 مليار في نفس الفترة من عام 2021.

وعلى وجه الخصوص، تضاعفت الفجوة التجارية بين الاتحاد الأوروبي وروسيا - مورده الرئيسي للغاز والنفط - أربع مرات تقريبًا إلى 90.6 مليار يورو في الأشهر الستة الأولى، من 24.6 مليار في نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ أيضاً

كما ارتفعت الفجوة التجارية بين الاتحاد الأوروبي والنرويج، والتي يعتبرها الاتحاد كبديل جزئي للواردات من روسيا، بشكل مذهل إلى 35.8 مليار يورو في الأشهر الستة الأولى، من 0.5 مليار فقط في العام السابق.

وزاردت واردات الاتحاد الأوروبي من الصين، بعد أن أدت عمليات الإغلاق الوبائي لفيروس كورونا، إلى كبحها في عام 2021، بينما انخفضت الصادرات إلى الصين، مما أدى إلى فجوة تجارية قدرها 189.5 مليار يورو في الأشهر الستة الأولى، مقارنة بـ 98.0 مليار في العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز العجز التجاري الاتحاد الأوروبي الميزان التجاري الفجوة التجارية النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات