29 أبريل 2024 14:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

لهذه الأسباب.. برنامج الأغذية العالمي يحذر من أزمة غذاء عالمية

أزمة الغذاء العالمية
أزمة الغذاء العالمية

حذر برنامج الأغذية العالمي من أزمة غذاء عالمية، بسبب تزايد معدلات وشدة موجات الحر والجفاف والفيضانات، داعيا للحصول على 22.2 مليار دولار أمريكي، للوصول إلى 152 مليون شخص خلال العام الجاري.

روشتة الأمم المتحدة للحد من مشكلة المناخ

بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قدم برنامج الأغذية العالمي روشتة عمل للانخراط في العمل المناخي، تتمثل في ضرورة تناول المنتجات المحلية، إذ غالبًا ما يتم نقل الطعام في جميع أنحاء العالم، ما ينتج عن ذلك الكثير من الانبعاثات، ويعد تناول الطعام المنتج محليًا طريقة مميزة، لتقليل التأثير البيئي، ودعم الشركات الصغيرة في المجتمعات.

وأكد برنامج الأغذية العالمي، أن الاستماع إلى الأخبار الإيجابية عن المناخ عبر وكالات الأنباء ووسائل التواصل الاجتماعي، أمر مهم يدفع إلى العمل، كما شدد البرنامج على ضرورة ترشيد السفر، واستخدام وسائل نقل مستدامة كالقطارات أو الدراجات، لأن قطاع النقل من المساهمين الرئيسيين في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وطالب برنامج الأغذية العالمي، بالتقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير والصيانة، للأشياء والأدوات التي يستخدمها الانسان في أموره الحياتية اليومية، مثل الملابس والإلكترونيات، والعديد من الأشياء التي تستخدم أيضًا في الانبعاثات أثناء عملية الإنتاج، وكذلك عند نقلها إلى المتاجر والمنازل.

وشجع برنامج الأغذية العالمي، على ضرورة الانضمام والانخراط في مجموعات عمل محلية تهتم بالعمل المناخي، من أجل إلهام الآخرين للانضمام لتلك المجموعات والمناطق المحلية التي تتخذ إجراءات لمكافحة تغير المناخ.

كما أكد البرنامج على أهمية مراسلة المسؤولين المحليين سواء من خلال بريد إلكتروني، أو حتى الاجتماع بهم وإخبارهم بالحاجة إلى معالجة حالة الطوارئ المناخية، باعتباره أمن مجتمعي، ومن المرجح أن يغير هؤلاء المسؤولين سياستهم تجاه قضية المناخ.

وشدد برنامج الأغذية العالمي، على أهمية الترويج لقضية التغير المناخي، من خلال التحدث إلى العائلات والأصدقاء من أجل تشجيعهم على اتخاذ إجراء لمكافحة التغير المناخي، فكلما زاد الفهم المجتمعي لقضية المناخ وكيفية معالجتها، كانت ثمة فرصة أفضل لحماية الناس والكوكب على حد سواء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
برنامج الأغذية العالمي أزمة غذاء عالمية وسائل التواصل الاجتماعي الاحتباس الحراري التغير المناخي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات