3 مايو 2024 13:09 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كندا تدرس تمديد الجدول الزمني لأهداف انبعاثات صناعة النفط

النفط - أرشيفية
النفط - أرشيفية

قال ستيفن جيلبو، وزير البيئة الكندي، إن بلاده، رابع أكبر منتج للنفط في العالم، تدرس تأجيل الجدول الزمني لخفض الغازات المسببة للاحتباس الحراري في صناعتها النفطية.

وأفاد ستيفن، أن الحكومة تدرك أن بعض الإجراءات التي ستكون مطلوبة لتحقيق تلك التخفيضات العميقة للانبعاثات، قد تتطلب وقتًا أطول مما لدينا من الآن وحتى عام 2030، مضيفًا أن هناك احتمال إذا احتاجت الصناعة إلى مزيد من الوقت قليلًا، فيمكننا توفير بعض المرونة، مع ضمان استمرار تحقيق كندا لأهدافها لعام 2030، حسبما ذكرت صحيفة «channelnewsasie».

وفي العام الماضي، أعلنت جاستن ترودو، رئيسة وزراء كندا، خطة جيدة للامتثال لاتفاقية باريس للمناخ؛ بهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 40 - 45% بحلول عام 2030، مقارنة بمستويات عام 2005.

وتعد صناعة النفط والغاز، التي تسبب أكثر من ربع انبعاثات الكربون في البلاد، أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق هذا الهدف، وهو هدف مؤقت على طريق تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

ووفقًا لما ذكره ستيفن، فإن البلاد مستعدة لمنح الصناعة مزيدًا من الوقت إذا احتاجوا هذا الوقت؛ لنشر البنية التحتية الضرورية التي يحتاجونها لتقليل الانبعاثات.

ويخطط «Pathways»، وهو تحالف من 6 منتجين للنفط الكنديين لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 22 ميجا طن بحلول عام 2030، مقارنة بهدف الحكومة الفيدرالية البالغ 110 ميجا طن، من إجمالي 191 ميجا طن انبعاثات في عام 2019.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر منتج للنفط في العالم الاحتباس الحراري انبعاثات الكربون انبعاثات ثاني أكسيد الكربون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات