27 أبريل 2024 19:57 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض واردات الصين من فول الصويا 24% خلال أغسطس الماضي

فول الصويا
فول الصويا

تراجعت واردات الصين من فول الصويا بنسبة 24.5% في أغسطس الماضي مقارنة بالعام السابق، حيث أدى ارتفاع الأسعار العالمية وضعف الطلب إلى كبح الطلب على البذور الزيتية.

واردات الصين من فول الصويا

وأظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك أن الصين، أكبر مشتر لفول الصويا في العالم، أن البلاد استوردت 7.17 مليون طن في أغسطس 2022، مقابل 9.49 مليون في العام السابق.

وهذا الرقم هو الأدنى لشهر أغسطس منذ 2014، كما أنه أقل من 7.88 مليون طن في يوليو الماضي، وقال تجار ومحللون إن رقم الواردات المنخفض لشهر أغسطس كان متوقعًا.

وذكر دارين فريدريش، المؤسس المشارك لشركة سيتونيا للاستشارات ومقرها شنجهاي: «الواردات كانت بطيئة للغاية خلال الأشهر الثلاثة الماضية».

انخفاض إنتاج فول الصويا في البرازيل

ارتفعت أسعار فول الصويا العالمية هذا العام بعدما أدى سوء الأحوال الجوية إلى خفض الإنتاج والصادرات من البرازيل، أكبر مورد للصين، مما دفع الأسعار القياسية لتقترب من أعلى مستوى لها في عقد من الزمان خلال يونيو 2022.

وأدى ذلك إلى توقف عمليات الشراء من قبل الصين، حيث أدت الخسائر الفادحة لمربي الخنازير أيضًا إلى إضعاف الطلب على كسب الصويا.

يُذكر أن فول الصويا يتم طحنه لصنع كسب الصويا، وهو مكون رئيسي لتغذية الخنازير، وزيت الصويا لاستخدامه في الطهي.

انخفض إنتاج الأعلاف الحيوانية الصناعية بنسبة 7% تقريبًا في يوليو مقارنة بالعام الماضي، وفقًا لجمعية صناعة الأعلاف الصينية.

وكانت هوامش طحن فول الصويا في الصين سلبية منذ منتصف أبريل، حيث خسرت المطاحن في مركز المعالجة الرئيسي في مقاطعة ريتشاو نحو 519 يوانًا، أي 74.80 دولارًا لكل طن من فول الصويا المصنع، اعتبارًا من 5 سبتمبر.

واردات الصين من البذور الزيتية

وأظهرت بيانات الجمارك أنه في الفترة من يناير إلى أغسطس، جلبت الصين 61.33 مليون طن من البذور الزيتية، بانخفاض 8.6% عن نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين فول الصويا واردات فول الصويا إنتاج فول الصويا البرازيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات