18 أبريل 2024 08:08 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

العجز التجاري الأمريكي يواصل تراجعه للشهر الرابع على التوالي

ارشيفية
ارشيفية

أظهر تقرير وزارة التجارة الأمريكية الشهري، الصادر اليوم الأربعاء، أن العجز التجاري الأمريكي تراجع للشهر الرابع على التوالي في يوليو الماضي، مع ارتفاع صادرات السلع إلى مستوى قياسي جديد.

العجز التجاري الأمريكي

بلغ إجمالي العجز التجاري الأمريكي 70.6 مليار دولار في يوليو 2022، بانخفاض أكثر من 12% من 80.9 مليار دولار في يونيو السابق له، حيث بلغ العجز التجاري الشهري ذروته عند حوالي 107 مليارات دولار في مارس 2022، لكنه اتخذ مسار التراجع بعد ذلك، مما يعكس انخفاضًا في قيمة الواردات، وانتعاشًا طفيفًا في الصادرات، التي يُنظر إليها على أنها تساعد في رفع النمو الاقتصادي بالبلاد.

وأشارت وكالة "بلومبرج"، إلى أن قيمة صادرات السلع والخدمات ارتفعت بنسبة 0.2%، لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 259.3 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 2.9% لتصل إلى أدنى مستوى لها في خمسة أشهر بنحو 330 مليار دولار.

تراجع العجز التجاري السلعي

انكمش العجز التجاري السلعي لشهر يوليو 2022 في الولايات المتحدة إلى 103.4 مليار دولار، مدفوعاً بانخفاض واردات المستحضرات الصيدلانية ولعب الأطفال والألعاب والسلع الرياضية، بجانب تراجع واردات المواد الصناعية والأغذية، وفي المقابل، ساعدت الصادرات الأمريكية من المعدات الرأسمالية، بما في ذلك الآلات الصناعية وملحقات الكمبيوتر ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، على تعزيز إجمالي الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العجز التجاري السلعي الصادرات الأمريكية المعدات الرأسمالية الآلات الصناعية صادرات السلع والخدمات النمو الاقتصادي العجز التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات