5 مايو 2024 22:57 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط مقابل الكهرباء .. شراكة فرنسية ألمانية لمواجهة أزمة الطاقة القائمة

النفط
النفط

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، أن فرنسا وألمانيا ستساعدان بعضهما البعض خلال أزمة الطاقة والاستمرار في الشتاء المقبل.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي بعد مؤتمر بالفيديو مع المستشار الألماني أولاف شولتز، إن فرنسا مستعدة لإيصال المزيد من الغاز إلى ألمانيا، بينما ستوفر الأخيرة المزيد من الكهرباء لفرنسا، إذا استمرت أزمة الطاقة الحالية في فصل الشتاء، بحسب وكالة "business-standard".

وأكد الرئيس الفرنسي، أنه يؤيد إجراءات التضامن على المستوى الأوروبي للتعامل مع أزمة الطاقة الحالية، مضيفًا أن بلاده ستنتهي من توصيلات الغاز حتى نتمكن من إيصال الغاز إلى ألمانيا، وفي المقابل ستكون ألمانيا مستعدة لإنتاج المزيد من الكهرباء لتوصيلها إلينا في الحالات القصوى.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا، اقترح ماكرون وضع آليات مراقبة لعمليات المضاربة على المستوى الأوروبي، مؤكدًا على تأييده لتحديد سقف أسعار الغاز المشتراه من روسيا على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وطمأن ماكرون مواطنيه إلى أن فرنسا ليست في وضع يسمح لها بترشيد استهلاك الطاقة، لكنه دعا الناس إلى الحد من التسخين إلى 19 درجة مئوية لتوفير الطاقة، مشيرًا إلى أن استخدام الطاقة بشكل أكثر رصانة، يعني أنه لن يكون هناك تقنين أو تخفيضات.

وقالت وزيرة تحول الطاقة الفرنسية أغنيس بانييه روناتشر، إن احتياطيات الغاز الفرنسية ممتلئة بنسبة 92% استعدادًا لنقص محتمل هذا الشتاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الطاقة الغاز أسعار الغاز الكهرباء احتياطيات الغاز الفرنسية الغاز الطبيعي أسعار الغاز الطبيعي أسعار الوقود اليوم أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات