3 مايو 2024 15:23 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| «غازبروم» تعلن عن حجم إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا

غازبروم الروسية
غازبروم الروسية

أعلنت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الخميس، عن تزويد أوروبا بالغاز الطبيعي عن طريق الترانزيت عبر أوكرانيا بحجم بلغ 42.4 مليون متر مكعب يوميا.

وأوضحت الشركة، أنها تورد الغاز الروسي للعبور عن طريق أراضي كييف بالحجم الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة قياس الغاز "سودجا"، والذي بلغ 42.4 مليون متر مكعب اليوم 8 سبتمبر 2022، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأشارت الشركة إلى أن حجم إنتاج الغاز الروسي، بلغ 42.3 مليون مكعب يوميًا خلال اليوم السابق، وفقًا للبيانات الموجودة على الموقع الإلكتروني لمشغل نظام نقل الغاز الأوكراني.

ومن جانبه، هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، بقطع كامل لإمدادات الطاقة إذا فُرضت حدود قصوى على صادرات موسكو من النفط والغاز من خلال تحديد سقف للأسعار، محذرًا أوروبا من شبح التجمد خلال الشتاء المقبل.

جاء ذلك، بعدما أعلنت مجموعة السبع عن خطط لفرض سقف سعر على صادرات النفط الروسية الأسبوع الماضي، في خطوة قد تقيد أيضًا قدرة روسيا على تأمين الناقلات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم أسعار الغاز الروسي فلاديمير بوتين صادرات موسكو من النفط مجموعة السبع صادرات النفط الروسية الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات