28 أبريل 2024 20:51 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

توقعات بوصول أسعار النفط إلى 150 دولارا للبرميل

جي بي مورجان
جي بي مورجان

توقع بنك "جي بي مورجان"، ارتفاع أسعار النفط مع تجاوز الطلب للمعروض من الخام، وكذلك فشل مصادر الطاقة البديلة مثل الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة في ملء الفراغ.

وأكد كبير المحللين الاستراتيجيين للطاقة في البنك الأمريكي، كريستيان مالك، خلال مقابلة مع وكالة "بلومبرج"، توقعاته السابقة بشأن وصول سعر برميل النفط إلى 150 دولارًا خلال العام الجاري.

وأوضح مالك: "مع فشل المعروض العالمي من النفط في الوفاء بنمو الطلب، عدنا إلى المشكلة السابقة، المتمثلة في كيفية حل أزمة نقص الطاقة في المستقبل".

وأضاف: "لا يمكن أن يكون الحل في الفحم أو الغاز الطبيعي، لكن جزءًا من الحل سيتمثل في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، لكن حتى مع استخدام ذلك سيكون لدينا عجز كبير في النفط، ما يعني أننا سنشهد تسعيرًا أعلى بكثير للخام".

وأشار إلى أن مستكشفي النفط حول العالم لا ينفقون ما يكفي على التنقيب لاستبدال الاحتياطيات القديمة، موضحًا أن الأسواق تعتمد بشكل كبير على دول منظمة "أوبك" للحفاظ على إمدادات العالم.

وعلى جانب الطلب، يعتقد محلل "جي بي مورجان"، تعافي الطلب على النفط من جانب الصين، بمجرد انتهاء الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جي بي مورجان أمريكا النفط الخام أسعار برميل النفط الغزو الروسي الطلب والعرض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات