10 مايو 2024 04:29 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يكشف مجموعة مقترحات لمواجهة أزمة الطاقة

رئيسة المفوضية الأوربية
رئيسة المفوضية الأوربية

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، اليوم الأربعاء، عن مجموعة من المقترحات للحد من ارتفاع أسعار الطاقة التي تضرب أوروبا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، في حين أكدت أن تضامن الاتحاد الأوروبي مع كييف سيكون "ثابتًا"، بحسب رويترز

يذكر أن أسعار الطاقة والتضخم ارتفعت في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، حيث خفضت موسكو إمدادات الغاز استجابة للعقوبات.

وقالت فون دير لاين: "هذا هو الوقت المناسب لنا لإظهار العزم وليس التهدئة"، مضيفة أن العقوبات كان لها تأثير حقيقي على روسيا.

وأشارت أمام الجمعية في ستراسبورغ بفرنسا: "أنا أقف هنا على قناعة وبشجاعة وتضامن، سيفشل بوتين وستنتصر أوروبا".

وتابعت أن الاتحاد يعمل على حماية المنازل والشركات.

وصرحت بأن تلبية احتياجاتهم أصبحت مصدر قلق لملايين الشركات والأسر"، واقترحت إجراءات للحد من عائدات مولدات الكهرباء منخفضة التكلفة، وإجبار شركات الوقود الأحفوري على تقاسم الأرباح التي تجنيها من ارتفاع أسعار الطاقة.

وأضافت: "أوروبا تنوعت في الابتعاد عن الطاقة الروسية، لكن موسكو لا تزال تتلاعب بنشاط بالسوق"، مشددة على أن ذلك ساهم في ارتفاع أسعار الغاز بأكثر من 10 مرات مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة "COVID19".

وبالنظر إلى ما وراء الحرب في أوكرانيا، قالت فون دير لاين إن مولدوفا وجورجيا ودول غرب البلقان كانت أيضًا جزءً من مستقبل الاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي أزمة الطاقة روسيا الغزو الروسي الأوكراني الشتاء القادم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات