29 أبريل 2024 13:32 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بوتين: روسيا مستعدة لتقديم أسمدة مجانية للدول النامية

أرشيفية
أرشيفية

أعلن فلاديمير بوتين، رئيس روسيا، في حديثه في قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أوزبكستان، أمس الخميس، أن بلاده مستعدة لتقديم أكثر من 300 ألف طن من الأسمدة الروسية العالقة في الموانئ الأوروبية إلى الدول النامية مجانًا إذا وافقت أوروبا على تخفيف المزيد من العقوبات المفروضة على الصادرات الروسية.

وأضاف بوتين، أن أوروبا رفعت جزء فقط من العقوبات التي تقول روسيا إنها تمنع قدرتها على بيع وإرسال الأسمدة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن روسيا ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي الذي يفيد بتخفيف بعض العقوبات اللوجستية على الصادرات الروسية، لكنها اتهمته بالتصرف بأنانية، حيث تم رفع هذه العقوبات عن اعضاء الاتحاد فقط.

وذكر، نقلًا عن رويترز، أن السماح للأسمدة الروسية بالوصول إلى الأسواق العالمية كان جزءًا من صفقة حبوب البحر الأسود التاريخية التي تم التوصل إليها مع أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة في يوليو الماضي، والتي شهدت رفع روسيا حصارها العسكري لموانئ أوكرانيا الجنوبية والسماح لها ببدء تصدير الحبوب.

وأفاد بوتين، أن روسيا لديها 300 ألف طن من الأسمدة موجودة حاليًا في الموانئ الأوروبية والتي كانت مستعدة لإرسالها إلى العالم النامي مجانًا عند رفع العقوبات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا بوتين أسمدة عالم نامي اتحاد أوروبي أوكرانيا صفقة الحبوب البحر الأسود قمة منظمة شنغهاي للتعاون أوزبكستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات