27 أبريل 2024 02:16 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الغرامة تصل للوقف نهائيًا.. «التموين» تحذر المخابز المتوقفة دون سبب

تحذيرات مشددة لأصحاب المخابز المتوقفة دون سبب
تحذيرات مشددة لأصحاب المخابز المتوقفة دون سبب

وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تحذيرات مشددة لأصحاب المخابز المتوقفة دون سبب، لافتة إلى أن الغرامة تبدأ بـ500 جنيه يوميًا وتنتهي بالوقف نهائيًا.

تحذيرات مشددة لأصحاب المخابز المتوقفة دون سبب

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أقر عقوبات جديدة على المخابز البلدية التي تتوقف عن العمل دون إذن رسمي أو عذر قهري، في توجيه وزاري جرى توزيعه على مديريات التموين بالمحافظات.

الغرامة تبدأ بـ500 جنيه يوميًا

ونص التوجيه الوزاري، أنه في حالة توقف المخبز دون إذن رسمي أو عذر قهري يتم تحصيل 500 جنيه يوميا من المخبز، وفي حالة استمرار التوقف لمدة 3 أيام متتالية، يتم إيقاف ماكينة صرف الخبز لمدة شهر ولا يعاد تشغيلها إلا بعد انتهاء فترة العقوبة، إضافة إلى إجراء المعاينة اللازمة لجاهزية المخبز للتشغيل وتحصيل الغرامة المستحقة عن هذه المخالفة.

كما شمل التوجيه، مضاعفة العقوبة بشقيها في حالة تكرار المخالفة خلال شهر من تاريخ إعادة تشغيل المخبز.

إيقاف المخبز شهرين وتحصيل ضعف الغرامة حال تكرار المخالفة

وضم التوجيه الوزاري، أيضًا أنه في حالة توقف المخبز والغلق دون إذن رسمي مع إثبات مبيعات على ماكينة صرف الخبز، يتم إيقاف المخبز لمدة شهرين وتحصيل ضعف القيمة النقدية لدعم كميات الخبز التي تم إثباتها على الماكينات، ولا يعاد تشغيله إلا بعد انتهاء فترة العقوبة وإجراء المعاينة اللازمة لجاهزية المخبز للتشغيل وتحصيل الغرامة المستحقة عن هذه المخالفة، وتضاعف العقوبة بشقيها في حالة التكرار.

تكثيف الرقابة على المخابز

كما وجهت وزارة التموين، مديرياتها على مستوى المحافظات، بتكثيف الرقابة على المخابز لبدء تنفيذ العقوبات السابقة على المخالفين، بداية من تاريخ صدور القرار في 19 سبتمبر الجاري.

fa916bece154.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين المخابز المتوقفة تحذيرات مشددة لأصحاب المخابز المتوقفة دون سبب إيقاف المخبز الرقابة على المخابز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات