20 يوليو 2024 16:43 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«المناخ الزراعي» ينفذ دورة تدريبية حول التقنيات الحديثة للزراعة بدون تربة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم المعمل المركزي للمناخ الزراعي التابع لمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، دورة تدريبية حول التقنيات الحديثة للزراعة بدون تربة، بالتعاون مع مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة «SAIL».

وقال الدكتور محمد عبدربه، مدير المعمل، أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتوسع في نشر التقنيات الحديثة للزراعة، وتطبيق البحوث العلمية الزراعية.

ولفت إلى أن الدورة التي تم إطلاقها أمس الأحد، وتستمر حتى غدًا الثلاثاء، بمقر المعمل بالدقي، تمت بالتعاون والتنسيق مع مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة وسبل المعيشة «SAIL»، برئاسة الدكتور هاني درويش، المدير التنفيذى للمشروع، حيث يستهدف التدريب تأهيل عدد من مهندسي المشروع والمنتفعين من المشروع لتدريبهم على نظم الزراعة بدون تربة.

وأضاف، أن ذلك يأتي ضمن جهود المعمل وقسم الزراعة بدون تربة؛ لنشر الوعي لدى صغار المزارعين والمهندسين الزراعيين من جنوب مصر، وتدريبهم على التقنيات الحديثة الخاصة بنظم الزراعة بدون تربة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة المعمل المركزي للمناخ الزراعي التقنيات الحديثة للزراعة مركز البحوث الزراعية مشروع الاستثمارات الزراعية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات