2 مايو 2024 07:06 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتابع جهود الدولة في التعامل مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الاثنين؛ لمتابعة جهود مختلف أجهزة الدولة في التعامل مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، بحضور عدد من الوزراء والشخصيات البارزة.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على المتابعة المستمرة لجهود الحكومة فى التعامل مع تداعيات الأزمة العالمية الحالية، مشيرًا إلى أن لقاء اليوم، يأتي في إطار الاجتماعات واللقاءات الدورية التي يتم عقدها لمتابعة مستجدات موقف التعامل مع تداعيات تلك الأزمة، وانعكاسات استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية على عدد من القطاعات الحيوية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال الاجتماع استعراض ما يتم بذله من جهود وتعاون وتنسيق متكامل بين مختلف أجهزة الدولة؛ سعيًا لتأمين احتياجات ومتطلبات المواطنين، خاصة من مختلف السلع الأساسية، والتأكد من وجود أرصدة كافية وآمنة تغطي متطلبات الاستهلاك بوقت كبير؛ تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الصدد، مع توفير التمويل اللازم لشراء تلك السلع وتأمين أرصدتها الاحتياطية.

وتم التأكيد، خلال الاجتماع، على استمرار جهود توفير مدخلات الانتاج لعدد من القطاعات الصناعية والانتاجية، بما يضمن عدم توقف عجلة الانتاج، ويتيح المزيد من السلع والمنتجات؛ تلبية لمتطلبات السوق المحلية، وبما يمكن من تصدير الفائض منها.

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع، إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فيما يتعلق بجهود زيادة رقعة الأراضى الزراعية على مستوى الجمهورية؛ تحقيقًا للاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الاستراتيجية، إلى جانب ما يتعلق بالاهتمام بملف الصناعة، وتوفير مدخلات الانتاج لمختلف القطاعات؛ دعمًا وتعزيزًا لدور الصناعة المحلية.

وأشار إلى أن العمل بمزيد من الجهد والتكامل فى مثل هذه الملفات من شأنه التخفيف من حدة وآثار الأزمة العالمية الحالية، فضلًا عن مساهمة ذلك في تحقيق المزيد من معدلات النمو الاقتصادى المرجوة؛ تعظيمًا لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء اجتماع رئيس الوزراء الأزمة الروسية الأوكرانية احتياجات المواطنين السلع الأساسية المحاصيل الاستراتيجية الصناعة المحلية الأراضي الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات