5 مايو 2024 12:59 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«النقل»: وصول 4 ماكينات لحفر الخط الرابع للمترو نهاية الشهر الجاري

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة؛ لبحث الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها.

وفي بداية اللقاء أشاد وزير النقل، بالتعاون المثمر مع الجانب الألماني، مشيرًا إلى أن الشركات الألمانية تنفذ مشروعات كبرى في مجال النقل في مصر أهمها مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الـ3 بإجمالي أطوال حوالي 2000 كم، وكذلك مشروعات إنشاء الأنفاق في القاهرة الكبرى أو أسفل قناة السويس عن طريق ماكينات الحفر الموردة من شركة هيرنكنشت الألمانية.

ولفت إلى أن الماكينات الـ4 التي تم التعاقد عليها مع شركة هيرنكنشت الألمانية لحفر الخط الرابع للمترو سيتم شحنها من ألمانيا لتصل مصر مع نهاية هذا الشهر، معربًا عن تقديره للشركات الألمانية التي تتسم بالجدية والانضباط في العمل وللصناعات والتكنولوجيا الألمانية.

واستعرض وزير النقل التقدم في معدلات تنفيذ مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «العين السخنة / العلمين / مطروح/ الفيوم»، لافتًا إلى الأعمال المدنية لقطاعات المشروع المختلفة مثل أعمال جسر القطار والتي تشمل أعمال الأتربة والأساس والأعمال الصناعية وخرسانات الميول، والتي تحمي جوانب الجسر والأخوار والتي تنفذها كبرى الشركات المصرية الوطنية المتخصصة، وبالتزامن مع الإشراف الدوري والمستمر لشركة سيسترا العالمية استشاري المشروع لكافة مراحل التنفيذ لهذا المشروع، والتي تسير وفقًا للخطة الزمنية المحددة.

وأشار إلى أن هناك تقدم كبير في معدلات تنفيذ القطاع الأول الذي سوف يتم تسليمه إلى شركة سيمنز الألمانية العالمية في الموعد المتفق عليه؛ لتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية، على أن يتوالى تسليم باقي قطاعات المشروع بعد انتهاء الأعمال المدنية.

وأضاف أنه سيتم تدشين مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع «العين السخنة / العلمين / مطروح / الفيوم» من نطاق محطة العاصمة الإدارية الجديدة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية خلال مؤتمر المناخ COP27، الذي سينعقد بمدينة شرم الشيخ الشهر المقبل.

وأكد السفير الألماني، في ختام الاجتماع، أن المستشار الألماني والحكومة الألمانية وشركة سيمنز حريصين على تنفيذ هذا المشروع الكبير الذي سيمثل نقلة نوعية هائلة في وسائل المواصلات في مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل السفير الألماني بالقاهرة مجال النقل في مصر الشركات الألمانية الصناعات الألمانية القطار الكهربائي السريع وسائل المواصلات في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات