8 مايو 2024 04:45 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات محبطة لإنتاج اليابان من الصلب الخام بالربع الأخير من 2022

صناعة الصلب
صناعة الصلب

قالت وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، إنه من المتوقع أن ينخفض إنتاج اليابان من الصلب الخام في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022 عن الفترة نفسها من العام السابق بنسبة 6.8%، مسجلًا 22.55 مليون طن.

وكشفت الوزارة، نقلًا عن مسح للصناعة، أن الطلب على منتجات الصلب، بما في ذلك الصادرات، من المتوقع أن يتراجع أيضًا بنسبة تصل إلى 3.8% إلى 20.65 مليون طن في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2022، مقارنة بالعام الذي يسبقه.

وأشارت وكالة رويترز، إلى إنه من المتوقع أن تنخفض الصادرات 10.8% إلى 6.20 مليون طن، مقارنة بوضع الصادرات بالعام الماضي، وتعتبر الصناعة القطاع المهيمن على الإقتصاد، حيث يعتمد هذا القطاع على صادرات المواد الأولية والطاقة، فيما يشكل القطاع الزراعي حجمًا أصغر في اقتصاد البلاد، ويحظى بدعم كبير من الحكومة.

وتعد اليابان هي ثالث أكبر مُصنع سيارات في العالم، وتمتلك صناعة ضخمة للسلع الإلكترونية، وعادة ما يتم تصنيفها ضمن أكثر البلدان الرائدة ابتكارًا بمختلف المعايير العالمية لتسجيل براءات الاختراع، في مواجهة المنافسة المتزايدة من الصين وكوريا الجنوبية، ويركز التصنيع في اليابان بصفة أساسية على السلع الدقيقة عالية التقنية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب الخام إنتاج الصلب قطاع الصناعة قطاع الزراعة اليابان منتجات الصلب صادرات المواد الأولية براءات الاختراع السلع الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات