27 أبريل 2024 21:35 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الحكومة الألمانية توافق على إجراءات جديدة لتخفيف أسعار الغاز

أسعار الطاقة
أسعار الطاقة

وافقت الحكومة الألمانية على تطبيق حد أقصى لأسعار الغاز لنحو 25 ألف شركة صناعية اعتبارًا من العام المقبل.

وصرحت وزارة الاقتصاد، بأن الحكومة ستجري بعض التعديلات الفنية على الاقتراح الذي قدمته لجنة خبراء الغاز الألمانية، حيث سيتم تطبيق حد أقصى قدره 7 سنتات لكل كيلوواط/ساعة ل 70% من استهلاك الشركات حتى نهاية أبريل 2024، وفقًا لرويترز.

المقترحات الألمانية لسقف أسعار الغاز

قدمت لجنة خبراء الغاز الألمانية أمس الإثنين، مقترحات إلى الحكومة بشأن تحديد سقف لأسعار الغاز المحلية، وذلك لمساعدة الأسر والشركات على التعامل مع أسعار الطاقة المرتفعة.

وأفادت اللجنة بأن الحكومة الألمانية يجب أن تضع حدًا أقصى لأسعار الغاز عند 12 سنتًا للكيلوواط / ساعة لـ 80% من الاستهلاك الأساسي للأسر اعتبارًا من مارس 2023 حتى نهاية أبريل 2024 على الأقل.

كما اقترحت اللجنة تقديم حوافز مالية ثابتة لبعض المستهلكين الذين يوفرون 20% أو أكثر من استهلاكهم للغاز مقارنة بعام 2021.

وصرحت وزارة الاقتصاد، بأنه من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء لاتخاذ القرارات المتعلقة بإغاثة الأسر في ديسمبر المقبل.

وتأتي تلك الخطوات الحكومية في إطار حزمة الإغاثة التي أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتز، الشهر الماضي لتخفيف آثار ارتفاع تكاليف الطاقة، والتي تقدر بنحو 200 مليار يورو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الطاقة أزمة الطاقة برلين ألمانيا الغاز الطبيعي الحكومة الألمانية وزارة الاقتصاد لجنة خبراء الغاز الألمانية المستشار الألماني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات