25 أبريل 2024 13:45 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» تنتهي من صرف مقررات شهر أكتوبر 2022 للبقالين

السلع التموينية
السلع التموينية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الانتهاء من صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، للبقالين لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية حتى نهاية الشهر.

«التموين» تنتهي من صرف مقررات شهر أكتوبر 2022 للبقالين

وأشار الوزراة في بيان لها إلى أنه يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريرًا من مديري المديريات التموينية بالمحافظات التي تقوم بزراعة الأرز الشعير لهذا العام وتشمل محافظات «الدقهلية والشرقية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة والمنوفية والغربية والقليوبية».

وشمل التقرير ارتفاع عدد المضارب من القطاع الخاص المشاركة في موسم تسويق الأرز الشعير لتصل الى 90% بالإضافة إلى مضارب القطاع العام وأنه تم توريد ما يقرب من 200 ألف طن أرز طن سعير حتى الآن، والحصاد مستمر حتى 15ديسمبر 2022.

الزيادة في نسب توريد الأرز

وتعود الزيادة في نسب توريد الأرز، إلى منح وزارة التموين الفرصة لمضارب القطاع الخاص في المشاركة في عملية توريد الأرز الشعير، بعد إقرار أحقيتهم في استخدام حتى 50% من إجمالي الكميات المسوقة لصالح المضرب والباقي لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، أما في حال رغبة المضرب العمل بكامل الكمية المسوقة من الأرز لصالح هيئة السلع فيتم إجراء تعاقد بين المضرب والهيئة موضحاً به التكلفة الخاصة بضرب وتعبئة الأرز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين والتجارة الداخلية السلع التموينية صرف مقررات شهر أكتوبر 2022 للبقالين أصحاب البطاقات التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات