5 مايو 2024 20:22 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بحثأ عن فرص جديدة.. أوكرانيا تتجه إلى الآسيان

شعار الآسيان
شعار الآسيان

التقى اليوم الخميس وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كوليبا مع الأمين العام لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) داتو ليم جوك هوي في كمبوديا، للاتفاق على خطوات محددة لتعزيزالتعاون بين أوكرانيا ورابطة أمم جنوب شرق آسيا في التجارة والتحول الرقمي والزراعة و تكثيف الحوارالسياسي والدعم المتبادل.

تأتى زيارة كوليبا إلى كمبوديا يومي 10 و 12 نوفمبر بدعوة من نظيره الكمبودي براك سوخون، الذي يترأس الآسيان هذا العام، و توحد الآسيان عشر دول هم: بروناي وكمبوديا وإندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام.

ومن المقرر أن يعقد الطرفان عددًا من الاتصالات والفعاليات السياسية لكى يتم عرض القدرات الاستثمارية لأوكرانيا والآسيان، بالإضافة إلى منتدى أعمال لتأسيس اتصالات تجارية مباشرة، فضلاً عن تبادل الخبرات في استخدام المنصات الرقمية الأوكرانية والآسيوية.

وصرح كوليبا أثناء اجتماعه "أن أوكرانيا والآسيان ترتبطان بعلاقات صداقة تقليدية واحترام متبادل، وانضمام بلادنا إلى معاهدة الصداقة والتعاون في جنوب شرق آسيا سيخلق فرصًا سياسية واقتصادية وثقافية جديدة لبلادنا وشركاتنا ومواطنينا".

وأكد وزير الخارجية الأوكراني أن تكثيف التعاون الأوكراني مع منطقة الآسيان، وهي رابطة سياسية واقتصادية قوية لدول جنوب شرق آسيا العشر، هو جزء من الاستراتيجية الآسيوية التي وضعتها الوزارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الآسيان التحول الرقمي أوكرانيا الزراعة استخدام المنصات الرقمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات