11 مايو 2024 07:17 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بورصة لندن تحسم الجدل بشأن حظر تداول المعادن الروسية

بورصة لندن
بورصة لندن

أكدت بورصة لندن للمعادن، أنها لن تحظر تداول المعادن الروسية وتخزينها في نظامها؛ لأن جزءًا كبيرًا من السوق لا يزال يخطط لشراء المعادن من موسكو في عام 2023.

وتعد روسيا منتجًا رئيسيًا للألمنيوم والنيكل، ولم يتم استهداف هذه المعادن والشركات المنتجة لها بالعقوبات المفروضة على بعض الشركات الروسية، بعدما أرسل الكرملين قوات إلى أوكرانيا.

وأشارت البورصة، أقدم وأكبر سوق في العالم للمعادن الصناعية، في بيان لها، أنها طرحت ورقة نقاش حول الموضوع في أكتوبر الماضي، طالبت برأي السوق حول إمكانية حظر المعادن الروسية، مؤكدة أنها لا تقترح في الوقت الحالي حظر ضمان معدن روسي جديد، ولا فرض حدود على كمية المخزون الروسي المسموح به في مستودعات بورصة لندن للمعادن.

وقالت البورصة، حسبما أشارت وكالة رويترز، إنها ستواصل مراقبة تدفق المعادن الروسية في مستودعات بورصة لندن للمعادن، ولتوفير مبدأ الشفافية، ستنشر تقارير منتظمة اعتبارًا من يناير 2023، توضح النسبة المئوية للمعادن الروسية المضمونة في مستودعات بورصة لندن للمعادن.

وتعد شركة روسال الروسية، أكبر منتج للألومنيوم في العالم خارج الصين، والتي تزود العالم بحوالي 6% من احتياجاتها، كما أنتجت شركة «Nornickel» الروسية نحو 193,006 طنًا من النيكل المكرر في عام 2021، والذي يمثل نحو 7% من إنتاج المناجم العالمي، مما يؤكد مكانة روسيا كمصدر رئيسي للمعادن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بورصة لندن المعادن الروسية النيكل الألومنيوم المعادن الصناعية أكبر منتج للألومنيوم في العالم أسعار الألومنيوم الغزو الروسي الحرب الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات