3 مايو 2024 04:04 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| بدء محادثات تجديد اتفاق الحبوب في جنيف بواسطة الأمم المتحدة

أرشيفية
أرشيفية

قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، أليساندرا فيلوتشي، إن المحادثات بين الوفد الروسي وكبار مسؤولي الأمم المتحدة لمعالجة شكاوى موسكو بشأن اتفاق الحبوب بدأت في جنيف، اليوم الجمعة.

وأوضحت المتحدثة باسم الأمم المتحدة، أن منسق مساعدات الأمم المتحدة مارتن غريفيث، والذي يرأس المحادثات حول الصادرات الأوكرانية، والمسؤولة التجارية البارزة بالأمم المتحدة ريبيكا جرينسبان، يجتمعان مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، في مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ومن المأمول أن تعزز هذه المناقشة التقدم المحرز في تسهيل التصدير دون عوائق للأغذية والأسمدة القادمة من روسيا إلى الأسواق العالمية.

وتأتي المفاوضات قبل 8 أيام فقط من تجديد الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو 2022، حيث ساعدت الاتفاقية في درء أزمة الغذاء العالمية من خلال السماح بتصدير المواد الغذائية والأسمدة من العديد من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود.

وأشارت موسكو، إلى أنها مستعدة للانسحاب من الاتفاق الذي ينتهي في 19 نوفمبر 2022، إذا لم يتم إحراز تقدم بشأن مخاوفها.

يذكر أن روسيا علقت مشاركتها في أواخر أكتوبر الماضي، ردًا على هجوم بطائرة مسيرة على أسطول موسكو في شبه جزيرة القرم ألقت باللوم فيه على أوكرانيا، لكنها عادت بعد 4 أيام فقط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمم المتحدة روسيا أوكرانيا الحبوب الزراعية السلع الزراعية اتفاق الحبوب أوكرانيا الغزو الروسي صادرات الحبوب الأسمدة سعر الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات