29 أبريل 2024 15:45 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا: روسيا لن تتمكن من تصدير كميات كبيرة من النفط بعد 5 ديسمبر المقبل

 وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الولايات المتحدة يسرها أن تواصل الهند شراء أكبر قدر تريده من النفط الروسي، بما في ذلك الأسعار التي تتجاوز آلية الحد الأقصى للأسعار التي فرضتها مجموعة السبع، إذا ابتعدت عن شركات التأمين والتمويل والبحرية الغربية.

وأوضحت يلين، في مقابلة مع رويترز، على هامش مؤتمر بشأن تعميق العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والهند، أن الحد الأقصى سيظل يدفع أسعار النفط العالمية للانخفاض مع كبح عائدات روسيا.

وأضافت أن روسيا لن تكون قادرة على بيع نفس القدر من النفط كما تفعل الآن، بمجرد أن يوقف الاتحاد الأوروبي في 5 ديسمبر 2022، الواردات دون اللجوء إلى السعر المحدد أو تخفيضات كبيرة من الأسعار الحالية.

واستكملت يلين حديثها، أن روسيا ستجد صعوبة كبيرة في الاستمرار في شحن نفس الكمية من النفط كما فعلت، عندما يتوقف الاتحاد الأوروبي عن شراء النفط الروسي، حيث تعد الهند أكبر زبون لروسيا، بجانب الصين المجاورة.

وأكدت أن وجود سقف للسعر، سيمنح الهند والصين والمشترين الرئيسيين الآخرين للنفط الخام الروسي نفوذًا لخفض السعر الذي يدفعونه لموسكو، وهو أمر يسعد أمريكا بأن تحصل الهند أو الصين على النفط الروسي بأسعار منافسة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط واردات النفط النفط الخام النفط الروسي سعر النفط اليوم روسيا الغاز الطبيعي أسعار الغاز الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات