30 أبريل 2024 16:14 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير» يبحث مع المفوض الزراعي بالاتحاد الإفريقي سبل تنمية قطاع الزراعة بالقارة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع السفيرة جوزيفا ساكو، المفوض الزراعي بالاتحاد الافريقي، ‏خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

حيث رحب القصير، بتواجد ساكو، في يوم الزراعة والغذاء، وإلقائها كلمة بالجلسة الوزارية من ملابو إلى شرم الشيخ، ممثلًا عن الاتحاد الإفريقي.

ويأتي ذلك في إطار نشاط الوزير المكثف ولقاءاته الثنائية، على هامش فاعليات قمة المناخ بشرم الشيخ، وفي ضوء رئاسة وزير الزراعة المصري للجنة الفنية الزراعية المتخصصة التابعة للاتحاد الإفريقي.

وأشار ‏وزير الزراعة، خلال اللقاء، إلى ان الدولة المصرية لا تتوانى في تقديم كل الدعم للاشقاء من دول القارة الافريقية وأكد على عمق العلاقات المصرية الأفريقية التاريخية.

اقرأ أيضاً

ومن جانبها أعربت ساكو، على امتنانها بحضور فاعليات مؤتمر المناخ COP 27 وخاصة يوم التكيف والزراعة، موجهة الشكر إلى الحكومة المصرية على تنظيمها الرائع لهذا المؤتمر الكبير، وأنه يمثل نقله كبيرة لإفريقيا، ومشددة على امكانية العمل سويًا خلال الفترة المقبلة؛ لتحقيق الأمن الغذائي الإفريقي.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على أهمية عقد عدد من اللقاءات لهيئة مكتب اللجنة الفنيه سالفة الذكر سواء كان حضوريًا أو عبر تقنية الفيديو كونفرانس بنهاية الشهر الجاري، وبعد الانتهاء من فاعليات مؤتمر المناخ؛ لوضع خطة وآلية عمل للجنة الفنيه الزراعية المتخصصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الزراعة قمة المناخ أفريقيا المفوض الزراعي بالاتحاد الافريقي مؤتمر المناخ COP 27 الامن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات