3 مايو 2024 00:25 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية وإندونسيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة

وزير الطاقة السعودى لأمير عبد العزيز بن سلمان ونظيره الإندونيسي عارفين تصريف
وزير الطاقة السعودى لأمير عبد العزيز بن سلمان ونظيره الإندونيسي عارفين تصريف

وقع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان ونظيره الإندونيسي عارفين تصريف، مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في مجالات الطاقة على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في بالي.

وكشفت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأربعاء، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز، والكهرباء، والطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والهيدروجين النظيف، وتطبيق اقتصاد الكربون الدائري وتقنياته للحد من آثار تغير المناخ، والتحول الرقمي، والابتكار، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي في مجال الطاقة.

وأضافت الوكالة تشمل مذكرة التعاون تبادل المعلومات والخبرات في المجالات المتعلقة بالطاقة، وتبادل الزيارات بين الخبراء والمختصين بين الطرفين، وتنظيم المؤتمرات والندوات وجلسات العمل.

كما تتضمن مذكرة التفاهم إجراء دراسات مشتركة، والعمل على تطوير شراكات نوعية بين البلدين لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المتعلقة بكل القطاعات وسلاسل التوريد وتقنياتها، وتعزيز التعاون بين شركات الطاقة في المملكة العربية السعودية وإندونيسيا.

اقرأ أيضاً

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة وإندونيسيا تتمتع بعلاقات استراتيجية في مجال الطاقة حيث تعد شركة أرامكو للتجارة أكبر مورد للنفط فى إندونيسيا، حيث بلغ متوسط الإمدادات 11 مليون برميل سنويا.

وعلى صعيد التبادل التجاري بين البلدين بلغ حجم التبادل عام 2021 نحو 5.042 مليار دولار، إذ بلغت صادرات المملكة إلى إندونيسيا 2.787 مليار دولار، فيما بلغت وارداتها من إندونيسيا 2.255 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات السعودية الإندونسية وزير الطاقة السعودى النفط الغاز قمة العشرين الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات