29 مارس 2024 17:17 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لدعم إنتاج السيارات الكهربائية.. مشروع فرنسي جديد لتطوير إنتاج الليثيوم

بطاريات الليثيوم
بطاريات الليثيوم

كشفت شركة المعادن الفرنسية «Imerys»، عن خطط لتطوير منجم الليثيوم في وسط فرنسا؛ للمساهمة في الخطط الأوروبية للحصول على المواد الإنتاجية لبطاريات السيارات الكهربائية.

ووفقًا لرويترز، تدرس الشركة تطوير إنتاج الليثيوم في منجمها بمنطقة بوفوار الفرنسية، بعدما أشارت الدراسات إلى إمكانية إنتاج 34 ألف طن من هيدروكسيد الليثيوم سنويًا لمدة 25 عامًا على الأقل، اعتبارًا من عام 2028.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الإثنين، إن هذا المشروع سيكون أحد أكبر مشاريع تعدين الليثيوم في أوروبا، كما أنه سيسهم في إنتاج نحو 700 ألف من بطاريات السيارات الكهربائية سنويًا.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الحكومة الفرنسية بإنتاج نحو مليوني سيارة كهربائية سنويًا في فرنسا بحلول عام 2030.

وأشارت الشركة إلى التكلفة الرأسمالية للمنجم والبالغة نحو مليار يورو، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة الإنتاج ما بين 7 و9 يورو للكيلو.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قد ذكرت في وقت سابق، أن الليثيوم والمعادن النادرة ستكون قريبًا أكثر أهمية من النفط والغاز؛ بسبب تسابق شركات السيارات الكهربية لتغطية احتياجاتها من بطاريات الليثيوم.

وألغت الحكومة في صربيا، في وقت سابق، تصاريح شركة ريو تينتو للقيام بأكبر مشروع لإنتاج الليثيوم في أوروبا؛ بسبب المعارضات المحلية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بطاريات الليثيوم السيارات الكهربائية شركة المعادن الفرنسية هيدروكسيد الليثيوم ريو تينتو المفوضية الأوروبية الحكومة الفرنسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات