5 مايو 2024 23:48 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أستراليا تبدأ خطوات جادة للتخلص من انبعاثات الكربون (تفاصيل)

مزارع الرياح البحرية
مزارع الرياح البحرية

اعلنت حكومة أستراليا، اليوم الإثنين، افتتاح المنطقة الأولى لتطوير مزارع الرياح البحرية في منطقة قبالة ساحلها الجنوبي، متطلعة إلى إطلاق صناعة جديدة، للمساعدة في تحقيق هدف صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050.

وقال وزير الطاقة، كريس بوين، في بيان له، إن أستراليا لديها إمكانات هائلة في الرياح البحرية، وتسعى البلاد لتحقيق الاستفادة وتقليل الانبعاثات الكربونية.

ومنحت الحكومة، اليوم الإثنين، الضوء الأخضر للبدء في تنفيذ مشروع «Star of the South»، مما سيساعد في التعجيل بالموافقات لمزرعة الرياح البحرية بقدرة 2.2 جيجاوات، والذي من المرجح أن يبدأ البناء في حوالي عام 2025، ويبدأ في إنتاج الطاقة في نهاية العقد تقريبًا، إذا سارت الأمور بوضعها الطبيعي، وفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي للمشروع.

وذكر تشارلز راتراي الرئيس التنفيذي للمشروع، في بيان، أن تنفيذ هذا المشروع يساعد في تمهيد الطريق لنمو هذه الصناعة الجديدة، بصفتنا أكثر مشاريع طاقة الرياح البحرية تقدمًا في أستراليا.

وتتطلع شركة «Flotation Energy»، بتعاون مع شركة «Tokyo Electric Power» اليابانية، إلى بناء مشروع بقدرة 1.5 جيجاوات يسمى «Seadragon»، وقالت إنه قد يكون جاهزًا في غضون ست سنوات، والتي ستساهم في تزويد ما يصل إلى مليون منزل بالطاقة.

وتدرس الحكومة الأسترالية، فتح مناطق أخرى لمزارع الرياح البحرية، بما في ذلك قبالة ولاية نيو ساوث ويلز على الساحل الشرقي، وقبالة غرب فيكتوريا، قبالة شمال تسمانيا، وقبالة الساحل الجنوبي لغرب أستراليا، بحسب ما ذكرت رويترز.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أستراليا مصادر الطاقة المتجددة طاقة الرياح مزارع الرياح البحرية انبعاثات كربونية الطاقة أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات