3 مايو 2024 00:35 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

البنك الأوروبي يقدم تمويلا بـ10 ملايين يورو لدعم صادرات الحبوب الأوكرانية

البنك الأوروبي للتعمير والإنشاء
البنك الأوروبي للتعمير والإنشاء

أعلن البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير «EBRD»، اليوم الإثنين، تقديم قرض مدته خمس سنوات، وبقيمة 10 ملايين يورو لمجموعة «Grain Alliance» السويدية، والتي لديها أصول في أوكرانيا، للمساعدة في تعزيز قدرة إعادة الشحن لمركز الحبوب التابع للشركة في سلوفاكيا إلى 400 ألف طن في السنة.

وأوضح «EBRD»، في بيان له، أن القرض المقدم سيمول إعادة الإعمار والتنمية، وزيادة سعة التخزين، بجانب تحديث وتطوير البنية التحتية، وشراء قواديس الحبوب والقاطرات والشاحنات من أجل النقل الآمن للحبوب من أوكرانيا إلى المركز السلوفاكي وما بعده إلى العملاء النهائيين.

وجدير بالذكر أن شركة «Grain Alliance» استحوذت على مركز لوجستي للحبوب على حدود أوكرانيا مع سلوفاكيا في ربيع عام 2022، لتوصيل المنتجات الزراعية عبر الطرق البرية التي تتجاوز الموانئ الأوكرانية، والتي تقلصت طاقتها بشكل كبير بسبب الحرب مع روسيا.

ويتماشى القرض مع حزمة «Solidarity Lanes»، وهو برنامج أنشأته المفوضية الأوروبية والدول المجاورة للاتحاد الأوروبي لحماية الأمن الغذائي العالمي ومساعدة الاقتصاد الأوكراني، وسيتم دعم القرض من قبل الصندوق الخاص للاستجابة للأزمات الممول من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والصندوق الخاص للمساهمين التابع للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، وصندوق التعاون بين اليابان والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

يعد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هو أكبر مستثمر في أوكرانيا، والذي ينصب التركيز الأساسي له، على دعم الاقتصاد، والحفاظ على الطاقة والأمن الغذائي، واستعادة البنية التحتية للسكك الحديدية، ودعم القطاع الخاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير المنتجات الزراعية الأمن الغذائي القطاع الخاص أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات