6 مايو 2024 04:31 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التعاون الدولي» تبحث مع الأمم المتحدة تنفيذ المشروعات الخضراء بتكليف رئاسي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عددًا من الملفات المشتركة مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة في مصر، وفقًا لتكليفات القيادة السياسية لدعم الاقتصاد المستدام والذي يرتكز على العمل المناخ عبر منصة «نوفي».

وقالت وزيرة التعاون الدولي، خلال لقاءها إيلينا بانوفا، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، بمقر الوزارة اليوم؛ لبحث الاستعدادات النهائية لإطلاق الإطار الاستراتيجي للشراكة من أجل التنمية المستدامة عن الفترة من 2023-2027، أن تلك الاستراتيجية تعد فرصة لعرض الجهود المنفذة بالفعل بالتعاون بين وكالات وبرامج منظمة الأمم المتحدة والجهات الوطنية في مختلف مجالات التنمية؛ من أجل تعزيز النمو الشامل والمستدام وتحفيز العمل المناخي، وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري؛ من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وبحثت المشاط، عن التنسيق مع ليزلي ريد، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، سبل تقديم الدعم الميسر من خلال شركاء التنمية لتنفيذ مخططات التنمية المستدامة والمشروعات التي تتعلق بالمناخ.

وذكرت أن هناك 5 مخططات لتنفيذ الاستراتيجية تتضمن تعزيز رأس المال البشري من خلال المساواة للحصول على خدمات متميزة، والحماية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية التي تكفل الجميع، وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة مدفوعة بنمو الإنتاجية، وفرص العمل اللائقة.

اقرأ أيضاً

وتتضمن الاستراتيجية دمج الاقتصاد غير الرسمي، وتعزيز القدرة على الصمود في مواجهة تغير المناخ وكفاءة إدارة الموارد الطبيعية في بيئة مستدامة، وتحقيق العدالة الشاملة في الوصول الآمن والعادل إلى المعلومات وفقًا لإطار حوكمة يتسم بالشفافية والمسؤولية والكفاءة والفاعلية والمشاركة، والتمكين الشامل للنساء والفتيات سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة التعاون الدولي استراتيجية الأمم المتحدة التنمية المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات