29 أبريل 2024 04:18 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

انتعاش صادرات روسية من المنتجات الغذائية والأسمدة خلال 2022

أرشيفية
أرشيفية

صدّرت موسكو نحو 21 مليون طن من المنتجات الغذائية، و14.5 مليون طن من الأسمدة خلال العام الجاري، حسبما قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي فيكتوريا أبرامشينكو، في تصريحات صحفية.

وأشارت أبرامشينكو، إلى أن التجارة الروسية مازالت وستظل جارية جنبًا إلى جنب مع سعي موسكو الحثيث للتغلب على الصعوبات المتمثلة في العقوبات الدولية المفروضة عليها، ومحاولة عزلها عن الاقتصاد العالمي.

وأعربت عن سعادتها بالعلاقات الوطيدة التي تربطها بتركيا ومصر، باعتبار أن الأخيرتين من مناطق التصدير الرئيسية لروسيا خلال العام الجاري.

وأفادت أن موسكو قد أجرت تجربة مع أنقرة في وقت سابق تشمل التسوية بالروبل الروسي، مؤكدة أنها تسعى لتعميم آلية التسوية بالعملات الوطنية مع جميع الدول الصديقة.

وأضافت أن روسيا لديها شبكة ممتدة على صعيد التجارة العالمية، حيث تربطها علاقات مشتركة مع يقرب من 150 دولة في نطاق تبادل المواد الغذائية.

وأردفت أنه بحسب بيانات وزارة الزراعة فمن الممكن أن تصل صادرات المنتجات الزراعية الروسية إلى ما قيمته 40 مليار دولار العام الجاري، مقابل 37.1 مليار دولار في عام 2021.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصادرات الروسية صادرات روسيا إلى مصر الروبل الروسي العلاقات المصرية الروسية الأسمدة المنتجات الغذائية بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات