4 مايو 2024 15:18 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي يحدد ضوابط إيقاف بطاقات العملاء المغادرين للبلاد (تفاصيل)

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

طالب محافظ البنك المركزي حسن عبد الله، رؤساء البنوك بضرورة إخطار العملاء بأي وسيلة، بحظر إساءة استخدام البطاقات الائمانية والخصم المباشر خصوصا للعملاء الذين لم يغادرون الأراضي المصرية، فضلا عن حظر طلب توفير العملة الأجنبية لأغراض السفر للخارج دون مغادرة البلاد.

وأكد خطاب المحافظ، أنه يتعين على البنوك مراجعة عينة من استخدمات العميل وبما يشير للشك في إساءة استخدام العميل لعملة والبطاقة الائتمانية وكذلك طلبات توفير العملة لأغراض السفر منذ الأول من ديسمبر الجاري.

وشدد المركزي، على أنه في حالة توافر مؤشرات عدم مغادرة العميل للبلاد، ينبغي موافاة الإدارة المركزية لتجميع مخاطر الائتمان بالبنك المركزي ببيانات كاملة عن هولاء العملاء والحالات التي تظهر في تلك الأمور اعتبارا من تاريخه سواء كانت مستمرة أم لاء.

وتابع محافظ البنك المركزي، أنه يتسني اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للتحقق من سفر العميل من عدمه والتحقق من عدم السفر دون إساءة لاستخدام البطاقات الائتمانية.

وفي سياق متصل، طالب محافظ البنك المركزي بضرورة توجيه البنوك بإيقاف التعامل للبطاقات وإبلاغ العميل بذلك وإبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الإئتماني ISCORE واتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك الشأن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي حسن عامر بطاقات الإئتمان أسعار الفائدة السياسة النقدية التضخم الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات