12 مايو 2024 11:14 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الإمارات وألمانيا تعززان الاستثمارات المشتركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر

يونيبير الألمانية
يونيبير الألمانية

أعلنت شركة يونيبير الألمانية، أكبر مستورد للطاقة في البلاد، اليوم الخميس، تدشينها مشروع مشترك مع شركة "مصدر" الإماراتية؛ في إطار إنتاج الهيدروجين الأخضر وتعزيز مصادر الطاقة النظيفة، وفقًا لتقرير نشرته وكالة "بلومبرج".

وأفادت بلومبرج، أن الحرب الروسية دفعت ألمانيا للتركيز على أمن إمدادات الطاقة واستخدام الهيدروجين الأخضر المُنتج باستخدام الطاقة المتجددة؛ جنبًا إلى جنب مع مستهدفات الاتحاد الأوروبي المناخية.

وأعربت الشركة، عن تأييدها وحماسها للمشروع المشترك مع الجانب الإماراتي؛ مضيفةً توقعها لبدء إنتاج الهيدروجين النظيف من عام 2026.

وأضافت أن الشركة تتعاون وتوسع النطاق مع الشرق الأوسط في مشاريع الهيدروجين؛ بهدف تصدير الهيدروجين إلى الأسواق الأوروبية والآسيوية.

وتأتي محاولات الشركة للنجاة والبقاء على الساحة الدولية، بعدما تعرضت لأزمة حادة إثر توتر العلاقات الروسية الألمانية في أعقاب غزو موسكو لأوكرانيا.

وكانت الشركة قد لجأت في وقت سابق، للحكومة الألمانية لمحاولة دعمها عبر شراء حصة من أسهم الشركة؛ وتزويدها بتمويلٍ إضافي، وفي إطار ذلك أكملت الحكومة الأسبوع الجاري خطة إنقاذ ليونيبير بقيمة 36.55 مليار دولار كتأميم للشركة، وهو ما بات ضروريًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات ألمانيا الهيدروجين الأخضر الطاقة المتجددة الطاقة النظيفة شركة يونيبير الألمانية الحرب الروسية الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات