5 مايو 2024 12:09 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قطاع الأعمال: مصنع كيما 2 للأسمدة ينتج 1500 طن يوريا و1200 أمونيا يوميا

شركة كيما للأسمدة
شركة كيما للأسمدة

تفقد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، شركة الصناعات الكيماوية "كيما"، برفقة محافظ أسوان اللواء أشرف عطية.

ورحب محافظ أسوان بوزير قطاع الأعمال داخل أحد أهم القلاع الصناعية المصرية العريقة وهو مصنع كيما، مؤكدا على أن هناك اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية والحكومة للنهوض بكافة قطاعات العمل العام داخل الجمهورية الجديدة.

واستمع عصمت، إلى شرح مفصل عن مراحل عملية الإنتاج في مصنع "كيما 2" الجديد الذي تم افتتاحه العام الماضي بطاقة إنتاجية 1575 طن / يوم من اليوريا المحببة باستخدام تقنية Stamicarbon، و1200 طن/ يوم من الأمونيا باستخدام تقنية KBR الامريكية، يتم استخدام 900 طن / يوم لانتاج 1,575 طن / يوم من اليوريا بشرط استخدام 300 طن / يوم فى إنتاج نترات الأمونيوم بمصنع "كيما 1" عند اكتمال إعادة تأهيل.

عقد وزير قطاع الأعمال، اجتماعا مع مجلس إدارة شركة كيما، لاستعراض مؤشرات أداء الشركة من حيث حجم ومعدلات الإنتاج والمبيعات والإيرادات والصادرات، ومناقشة المرحلة الثانية من التطوير، والتي تضم مصنع "كيما 1" لإنتاج حامض النيتريك ونترات الأمونيوم وفق المعايير البيئية، موجهًا باستخدام أحدث التقنيات لتقليل استهلاك الطاقة وتوفير المياه.

حرص وزير قطاع الأعمال العام، خلال الزيارة، على لقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة أسوان، الذين رحبوا بزيارة الوزير إلى مصنع كيما الذي يعد أحد الصروح الصناعية العملاقة في صعيد مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كيما قطاع الأعمال محافظ أسوان الصناعات الكيماوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات