5 مايو 2024 21:56 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصلحة الضرائب: الإقبال على المأموريات كبير قبل انتهاء قانون المنازعات الضريبية

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب
مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب

رئيس مصلحة الضرائب: الإقبال على المأموريات كبير قبل انتهاء قانون المنازعات الضريبية

كشف مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك إقبالًا كبيرًا من الممولين والمسجلين، على المأموريات والمراكز الضريبية المختصة؛ لتقديم طلبات لـ إنهاء منازعاتهم الضريبية المنظورة أمام لجان الطعن الضريبي، والمحاكم، وذلك في الساعات الأخيرة قبل انتهاء المهلة المقررة لتجديد العمل بقانون إنهاء المنازعات الضريبية، والمقرر له بعد غد الأحد.

وأوضح مختار توفيق، أن هناك توجيهات للمأموريات والمراكز الضريبية المختصة، بتسهيل إجراءات قبول طلبات هؤلاء الممولين والمسجلين بما فى ذلك السماح باستكمال بعض المستندات بعد تقديم طلبات إنهاء المنازعات الضريبية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن فترة تلقي طلبات إنهاء المنازعات الضريبية، سبق أن تم مدها إلى يوم الأحد، الموافق1 يناير 2023؛ لأن اليوم الجمعة وغدا السبت، إجازة رسمية.

اقرأ أيضاً

وفي سياق متصل، أوضح بيان لوزارة المالية، أن لجان إنهاء المنازعات الضريبية مستمرة في أعمالها؛ للفصل في الطلبات السابقة التي لم يتم البت فيها حتى الآن، إضافة إلى الطلبات الجديدة المقدمة حتى الأحد المقبل؛ وفقًا للقانون، وذلك على نحو يُساعد فى سرعة الانتهاء من المنازعات المتراكمة، واستيداء مستحقات الخزانة العامة، واستقرار المراكز الضريبية للممولين، وتشجيع المستثمرين على توسيع أنشطتهم في مصر، على نحو يتسق مع ما تبذله الدولة من جهود؛ لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، للاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها المشروعات القومية والتنموية الكبرى؛ تحقيقًا لأهداف التنمية الشاملة والمستدامة.

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن هناك تطويرًا مستمرًا في آليات عمل لجان إنهاء المنازعات الضريبية، على النحو الذي يحدده القانون، لافتة إلى أن لجان إنهاء المنازعات الضريبية، ملتزمة بحماية حقوق كل طرف، وفقًا للقانون، والعمل على تقليل مدة نظر النزاع، وتحقيق العدالة الضريبية؛ بما يساعد في إرساء دعائم الحوكمة والشفافية والنزاهة وتوحيد مبادئ التقييم؛ سعيًا إلى منظومة ضريبية أكثر تطورًا وتحفيزًا وجذبًا للاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصلحة الضرائب مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب قانون المنازعات الضريبية انتهاء قانون المنازعات الضريبية المنازعات الضريبية الممولين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات