29 أبريل 2024 17:37 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الضرائب»: وضع خطة زمنية لنشر الوعي بمنظومة الفاتورة الإلكترونية

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية

أعلن مختار توفيق- رئيس مصلحة الضرائب، أن الهيئة وضعت خطة زمنية على جميع المسارات لنشر الوعي بنظام الفاتورة الإلكترونية خاصة للجهات الفردية، بعد تمديد أجل التسجيل لها حتى 30 أبريل 2023، مؤكدا حرص وزارة المالية والهيئة على التسهيل على الممولين.

وأوضح رئيس مصلحة الضرائب، في بيان اليوم الأحد ، أنه سيتم تخصيص سيارات متنقلة في مختلف المناطق الضريبية لدعم التسجيل في نظام الفاتورة الإلكترونية لخدمة دافعي الضرائب في جميع المحافظات بمعدل يومين في الأسبوع، على أن يكون التواجد في عاصمة المحافظة من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساءا في مكان محدد وسيتم الاعلان عنها.

وأشار إلى أنه سيتم تجهيز هذه السيارات بعاملين مدربين على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وكذلك عاملين من فروع الدعم الفني للكمبيوتر.

وذكر أن المصلحة تعمل في نفس الوقت على تفعيل وزيادة مهارات جميع الموظفين المتخصصين في نظام الفاتورة الإلكترونية للوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بالنظام.

اقرأ أيضاً

ولفت إلى أنه سيتم زيادة عدد العاملين في جميع المأموريات لمواجهة الزيادة المتوقعة في الانضمام إلى نظام الفاتورة الإلكترونية لتوفير الدعم اللازم والتسهيل علي الممولين.

وأكد توفيق، إن المصلحة قامت بزيادة عدد مراكز الدعم لنظام الفاتورة من خلال توفير 8 نوافذ لخدمات دعم النظام في مبنى الخزانة العامة، مشيرا إلى توفير 3 نوافذ لخدمات التوقيع الإلكتروني من خلال الشركات المتخصصة في ذلك (شركة مصر المقاصة، شركة دلتا، شركة ايجيبت تراست).

وأشار إلى أن مركز الاتصالات المتكامل التابع للهيئة سيرسل رسائل تذكير نصية قصيرة (SMS) إلى الممولين، كما سيعد روابط لمقاطع الفيديو المتعلقة بتطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية، والتي سيتم إرسالها لمن يتصل مع المركز أثناء المكالمة الهاتفية.

وأضاف أن مركز الاتصال المتكامل يواصل الرد على الاستفسارات والشكاوى حول نظام الفاتورة الإلكترونية من خلال الخط الساخن 16395.

وفي ذات السياق، أوضحت مها علي- رئيس الوحدة الإعلامية في مكتب رئيس مصلحة الضرائب والمدير العام للموقع، أن الهيئة مستمرة في عقد ندوات توعوية حول نظام الفاتورة الإلكترونية سواء بالحضور الفعلي أو عبر الإنترنت (عبر تقنية المؤتمرات عبر الفيديو)، بالتعاون مع جميع النقابات والاتحادات والغرف والمؤسسات الأخرى من المجتمع الضريبي والمدني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الضرائب مصلحة الضرائب المصرية الفاتورة الإلكترونية الممولين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات