30 أبريل 2024 05:09 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية للسفير الهندي بالقاهرة: مصر لديها فرص واعدة.. وبيئة أعمال أكثر جذبًا للاستثمارات

وزير المالية والسفير الهندي بالقاهرة
وزير المالية والسفير الهندي بالقاهرة

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، امتلاك مصر لبيئة أعمال أكثر جذبًا للاستثمارات الأجنبية والمحلية، حيث أن لدينا فرص استثمارية واعدة، ترتكز على بنية أساسية متطورة، قادرة على استيعاب المشروعات الإنتاجية؛ بما يتسق مع جهود الدولة الداعمة لتمكين القطاع الخاص، وزيادة مساهماته في عملية التنمية والنشاط الاقتصادي، على نحو يسهم في تعزيز قدرات الاقتصاد المصري، وتحقيق معدلات نمو مستدامة.

وأوضح وزير المالية، خلال لقائه بالسفير الهندى في القاهرة «أجييت جوبيتيه»، أن مصر حريصة على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الجانب الهندي في مجال السياسات المالية؛ اتساقًا مع ما شهدته العلاقات المصرية الهندية من تطور كبير خلال السنوات الماضية، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية غير المسبوقة التي تتشابك فيها تداعيات جائحة كورونا، مع الآثار السلبية للحرب في أوروبا.

وأشار «معيط» إلى تطلع مصر إلى «الدعم الهندي» لمبادرتي «تخفيض تكلفة الاقتراض الأخضر»، و«إنشاء تحالف الديون المستدامة»، اللتان تم إطلاقهما في «يوم التمويل» على هامش مؤتمر المناخ «COP27».

حضر اللقاء كلا من: شيرين الشرقاوي مساعد أول وزير المالية للشئون الاقتصادية، الدكتورة منى ناصر مساعد الوزير لشئون المتابعة وإدارة مشروعات تطوير الجمارك، الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، السفير الدكتور حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية، دعاء حمدي رئيس وحدة العلاقات الخارجية، نسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية محمد معيط السفير الهندي بالقاهرة الاستثمارات الاستثمارات في مصر المشروعات الإنتاجية الاقتراض الأخضر تحالف الديون المستدامة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات