28 أبريل 2024 20:53 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انقطاع إمدادات الغاز بخمس مدن إيرانية وسط طلب قياسي على التدفئة

أنبوب نقل الغاز-أرشيفية
أنبوب نقل الغاز-أرشيفية

أعلنت شركة الغاز الحكومية الإيرانية، عن انقطاع في إمدادات الغاز في خمس مدن في شمال شرق البلاد، وسط طلب قياسي على التدفئة.

وأفادت الشركة، أن المدن التي تواجه انقطاعًا في إمدادات الغاز تقع جميعها في خراسان رضوي، إحدى مقاطعتين حدوديتين لإيران في الشرق، حسبما أفاد «PRESS TV».

وقال رئيس الإدارة المحلية للشركة في خراسان رضوي، إن المقاطعة شهدت واحدة من أبرد لياليها على الإطلاق يوم الجمعة، مضيفًا أن درجات الحرارة انخفضت إلى 28 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق في المقاطعة.

وجاء انقطاع إمدادات الغاز في المنطقة أيضًا بعد يومين من خسارة إيران واردات الغاز من تركمانستان بسبب مشاكل في شبكة الإمداد المحلية في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

وبموجب اتفاقية التبادل الموقعة في نوفمبر2021، تستورد إيران الغاز من تركمانستان، للاستهلاك في الشمال الشرقي وتسلم نفس الكمية من الغاز إلى أذربيجان في الشمال الغربي.

من جانبه، ذكر وزير النفط الإيراني جواد عوجي، أن إجمالي استخدام إيران للغاز بلغ 685 مليون متر مكعب في 24 ساعة حتى صباح السبت، بزيادة أكثر من 25 % مقارنة بنفس الليلة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الإيراني صادرات النفط الإيراني أسعار الغاز إيران والولايات المتحدة العقوبات على طهران إيران و تركمانستان وزير النفط الإيراني جواد عوجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات